19-أكتوبر-2023
FLN

(الصورة: Getty)

أعلن حزب جبهة التحرير الوطني عن تأجيل مؤتمره العادي إلى إشعار لاحق بعد أن كان مقرّرًا نهاية الشهر الجاري، إثر الأحداث المأساوية في غزة.

الحزب أرجع أسباب تأجيل المؤتمر إلى الأحداث المأساوية في غزة وتضامنه مع الشعب الفلسطيني الشقيق

وقال بيان للحزب إنّه "على إثر الأحداث المأساوية في غزة وماتعرض ويتعرض له الشعب الفلسطيني الشقيق وتماشيًا مع إلغاء عديد الأنشطة الرسمية والجماهيرية في البلاد، وتضامنا مع إخواننا في فلسطين، فإنه تقرر تأجيل الدورة العادية للجنة المركزية إلى تاريخ 29 تشرين الأول/أكتوبر 2023 بقصر المؤتمرات عبد اللطيف رحال وكذا تأجيل تاريخ انعقاد المؤتمر بأيام، ريثما يتم ضبط الإجراءات الادارية والتنظيمية."

وقبل إعلان تأجيل مؤتمره العادي، دعا حزب "الأفلان" قاعدته الشعبية إلى التجنّد للمشاركة في مسيرات نصرة القضية الفلسطينية، هذا الخميس، التي رخّصت لها السلطات ودعت إليها تشكيلات حزبية ومدنية وعمالية.

ووجّه الحزب دعوة لأمناء القسمات بالولايات، عبر منصات التواصل، لحشد المناضلين للمشاركة في المسيرات، تضامنا مع الشعب الفلسطيني الشقيق، الذي يتعرض إلى شتى أنواع الظلم والحرمان في الدفاع عن حقوقه المسلوبة.

وكانت قيادة "الأفلان" حدّدت تاريخ عقد المؤتمر الـ 11 له أيام 29 و30 و31 تشرين الأول/أكتوبر، بعد استلام الرخصة رسميًا من قبل مصالح ولاية الجزائر وفق النظام المعمول به.

وجرى آخر مؤتمر عقده الأفلان في نهاية أيار/ماي 2015، حيث أعلن حينها تزكية عمار سعداني أمينًا عامًا للحزب قبل أن تتم الإطاحة به لاحقًا، ثم دخل الحزب في أزمة عميقة بعد الحراك الشعبي.