16-مارس-2024
(الصورة: فيسبوك) عبد العالي حساني شريف

حساني شريف (صورة: فيسبوك)

أكّد رئيس حركة مجتمع السلم عبد العالي حساني شريف، أن حزبه سيكون حاضرا في الانتخابات الرئاسية المقبلة، على أن يتم اتخاذ القرار بخصوص التفاصيل في مجلس الشورى.

حساني:  الانتخابات الرئاسية المقبلة "ستكون محطة هامة لمواصلة مسار البناء"

وأوضح حساني في تصريح على هامش إفطار نظمه حزبه في ولاية تبسة شرق البلاد، أن الانتخابات الرئاسية المقبلة "ستكون محطة هامة لمواصلة مسار البناء".

وأبرز أن حركة مجتمع السلم ستكون حاضرة بموقفها ورأيها وقرارها الذي ستتم مناقشته في مجلس الشورى الوطني للحزب قبل الإعلان عنه رسميا.

وتتبنى حمس في البرلمان طرحا معارضا لما تطرحه الحكومة من قوانين، لكنها تبدي تأييدا للمواقف الدبلوماسية الجزائرية والتوجهات العامة المشتركة. 

وفي كلمته التي ألقاها بالمناسبة، قال حساني إن حمس "تحرص على المساهمة الحقيقية والفعالة لأجل بناء مستقبل الجزائر من خلال نشر الوعي الإيجابي في أوساط فئات المجتمع، خاصة الشباب."

وأبرز المسؤول الحزبي أن تشكيلته السياسية "حركة وطنية وسطية جامعة تسعى لخدمة الوطن و جهودها امتداد لرسالة الشهداء الأبرار وتسهر على صون أمانتهم".

 وأشار في السياق ذاته إلى أنه "يتوجب على الجميع المساهمة الفعالة في بناء جزائر الغد، خاصة في ظل التحولات الكبيرة التي يشهدها العالم على جميع الأصعدة".

وبخصوص القضية المركزية، جدد حساني شريف أمام إطارات حزبه وضيوف ممثلين عن تشكيلات سياسية أخرى دعوة حركة مجتمع السلم للتضامن المطلق مع الأشقاء في غزة الجريحة.

و شدد على ضرورة مناصرة القضية الفلسطينية ودعم المقاومة في دفاعها عن الأرض والمقدسات.