23-مارس-2022

(الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر

نطقت محكمة الجنايات بمجلس قضاء أدرار، اليوم الأربعاء، بأحكامها ضد المعتدين على أستاذات ببرج باجي مختار، العام الماضي.

حادثة الاعتداء على المعلّمات خلّفت وقتها استنكارًا واسعًا وجدّدت مطالب توفير الأمن بالمدارس ومحيطها

وأدانت المحكمة المتهمين الخمسة في القضية بـ 20 سنة سجنًا نافذًا؛ بينما وجّهت لهم تهم تكوين جمعية أشرار بغرض الإعداد لجناية والسرقة والجرح العمدي مع الإصرار واستعمال سلاح أبيض وجناية محاولة الفعل المخل بالحياء بالعنف.

وعرفت جلسة المحاكمة حضور المعلّمات الضحايا، كما دامت المحاكمة لعدة ساعات، فيما التمست النيابة العامة تشديد أقصى العقوبات ضد المتورطين في هذه القضية.

وشهر أيار/ماي من العام الماضي، اقتحم خمسة أشخاص إقامة المعلمات بابتدائية في برج باجي مختار، وقاموا بالاعتداء عليهن بالسلاح والاغتصاب الجماعي لمدّة ساعتين من الزمن في وجود رضيعة.

وفي الـ20 من نفس الشهر، كشف النائب العام المساعد لدى مجلس قضاء أدرار، بولقصيبات محمود، تفاصيل مثيرة في قضية الاعتداء على معلمات في برج باجي مختار، حيث تم إلقاء القبض على 9 متهمين في القضية.

وقال النائب العام المساعد بولقصيبات، خلال الندوة الصحافية حول قضية الاعتداء على المعلمات ببرج باجي مختار، إنه تم القبض على 9 متهمين، بينهم 4 اعترفوا بالجريمة و5 قيد التحقيق.

وأكد النائب العام المساعد أن "الجناة قاموا بالاعتداء جنسيا على إحدى المعلمات"، مشيرًا إلى أن "الاعتداء كان بالضرب واستعمال آلات حادة".

ووقتها، أثار الفعل المأساوي موجة من التعاطف الشعبي مع المعلمات في مختلف الأوساط، ونظم منتسبون لوزارة التربية وقفات احتجاجية أمام مقار القطاع الولائية وأمام مبنى الوزارة بالعاصمة، بينما تعهّدت وزارة التربية بالتنسيق مع الجهات المختصة بتوفير الحماية الأمنية في المناطق المعزولة، وتوفير سكنات وظيفية وإلزامية وإقامات للأساتذة الوافدين من خارج ولاية برج باجي مختار.

 

اقرأ/ي أيضًا:

واجعوط: حادثة الاعتداء على أستاذات برج باجي مختار أليمة وشنيعة

الاعتداء على أستاذات بالجنوب.. وزارة التربية تعلّق