12-مايو-2021

عبد الرزاق مقري، رئيس حركة مجتمع السلم (الصورة: سبق برس)

فريق التحرير - الترا جزائر 

أفادت حركة مجتمع السلم، بأن ابنة رئيس الحركة عبد الرزاق مقري، انسحبت من الترشح بناء على رغبتها،  وأشارت إلى أن رفض ترشّحها كان شكليًا بعد ذلك.

السيدة مقري رُشّحت ديمقراطيًا من قبل هياكل الحركة في غيابها

وقالت "حمس" في بيان وقعه رئيس هيئة الترشيحات الولائية عبد الكريم دحمان، إنه تم ترشيح السيدة مقري  ديمقراطيًا من قبل هياكل الحركة في غيابها ولكنها طلبت سحب اسمها باتفاق بينها وبين زوجها ووالدها ابتعادًا عن الشبهات بسبب الأجواء السياسية السائدة لا غير".

وأوضح البيان، أن اللجنة الولائية ورئيس المكتب الولائي للحركة بالعاصمة، وافقا على سحب ترشّحها مع طلب إرجاء الموضوع لكي لا تسقط القائمة كلها لعدم توفّر بديل جاهز في الآجال المتبقية.

وأضاف أنه  تم إسقاطها رسميًا بعد ذلك بطلب من مندوب قائمة الحركة الأستاذ حسين فرارمة، الذي تباحث في الموضوع مع المندوبية الولائية للسلطة الانتخابية، ثم تم تعويضها بالاستناد على عدم اكتمال ملفها وفق الإجراءات المتبعة".

وكان موقع "سبق برس" قد نشر وثيقة تشير إلى رفض السلطة الوطنية للانتخابات ترشّح ابنة عبد الرزاق مقري، وقال إن ذلك يأتي عكس تصريحات مقري في منتدى جريدة "الحوار" الأخير، عندما ذكر أن ابنته هي من رفضت الترشّح ولم يشر إلى رفض ملفها من قبل السلطة الوطنية للانتخابات.

 

اقرأ/ي أيضًا:

التشريعيات الجزائرية.. ماهي فرصة أحزاب بوتفليقة في دخول البرلمان؟

بعجي: قوائم "الأفلان" في التشريعيات لن تفتح أمام الفاسدين