19-نوفمبر-2023
لويزة حنون

لويزة حنون، الأمينة العامة لحزب العمّال (تصوير: بلال بن سالم/Getty)

فريق التحرير - الترا جزائر 

طالبت الأمينة العامة لحزب العمال لويزة حنون بالإفراج عمن تبقى من السجناء المتابعين في قضايا سياسية أو بسبب آرائهم، على حد وصفها.

تحدثت حنون أيضًا عن حالة قميرة نايت سعيد رئيسة الكونغرس الأمازيغي الموجودة في السجن

وتحدثت حنون خلال اجتماع لحزبها بالخصوص عن حالة الصحفي مصطفى بن جامع الذي أكدت أنه يفترض أن يغادر السجن عقب محاكمته الأخيرة في قسنطينة قبل أيام.

واعتبرت زعيمة حزب العمال أن بن جامع الذي حكم عليه بستة أشهر سجنًا نافذًا قد استنفذ عقوبته بعد أن قضى أكثر من ثمانية أشهر في السجن الاحتياطي لحد الآن.

كما دافعت حنون عن السجين محاد قاسمي في أدرار جنوبي البلاد والذي قالت إن عائلته تعاني الأمّرين بسبب وجوده في السجن لأكثر من ثلاث سنوات، داعية لإنهاء هذه المعاناة.

وتحدثت أيضًا عن حالة قميرة نايت سعيد رئيسة الكونغرس الأمازيغي الموجودة في السجن هي الأخرى، مطالبة بإطلاق سراحها.

وأبرزت حنون أنها لا يمكن لها أن تنسى صرخات والدتها المسنة في المحكمة والتي كانت تطالب بإنصاف ابنتها وتمكينها من حريتها من جديد.

من جانب آخر، أكدت المتحدثة على ضرورة الاهتمام بالجانب الاجتماعي مسجلة ارتفاع التضخم وتراجع القدرة الشرائية ومعاناة الكثير من الشرائح بسبب أوضاعها المادية الصعبة.

وتناولت حنون بشكل مطول القضية الفلسطينية التي يساندها حزبها بقوة، حيث أكدت على ضرورة التحرك جماعيا وفي إطار منظمات عمالية ونقابية مساندة للشعوب من أجل نصرة الشعب الفلسطيني.