حنون تعلّق على تصريح تبون حول الحكومة

حنون تعلّق على تصريح تبون حول الحكومة

لويزة حنون، الأمينة العامة لحزب العمال (الصورة: أصوات مغاربية)

فريق التحرير - الترا جزائر

استغرب لويزة حنون، الأمينة العامة لحزب العمال، تصريحات الرئيس عبد المجيد تبون التي انتقد فيها الحكومة بينما هي لا تزال تعمل حسبها وتسير بالبلاد نحو الصَوْمَلَة، على حد تعبيرها.

حنون استبعدت أن يكون طرد وزير النقل بسبب صفقة شراء أواني من الخارج

وقالت حنون في اجتماع لحزبها، اليوم، إن رئيس الجمهورية أدلى باعتراف رهيب عندما قال بـ "الحكومة فيها وعليها"، مشيرة إلى أن تفسير هذا الكلام لا يعني أن نتائج هذه الحكومة متواضعة بل أن فيها كل العيوب.

واعتبرت الأمينة العامة لحزب العمال، أنه المفيد التذكير بأن هذه الحكومة التي انتقدها الرئيس هي حكومته التي شكّلها، وهي تواصل عملها في إطار نفس التوجه الذي يدفع بالبلاد نحو الصوملة (النموذج الصومالي).

وأشارت حنون إلى أن الحكومة تواصل سياسة القمع والمساس بالحقوق والحريات الديمقراطية، وهي تعمل حسبها على تدمير نوابض الأمة وبالتالي المساس بمناعة الأمة.

وفي نفس السياق، استبعدت حنون أن يكون طرد وزير النقل ومسؤولين في الخطوط الجوية الجزائرية، سببه صفقة شراء أواني من الخارج كما تم ذكره في بيان رسمي.

وأبرزت أن هذه الصفقة صغيرة جدًا ولا تساوي شيئًا أمام ما تم تضييعه على الخطوط الجوية من جراء وقف النقل الجوي الدولي والداخلي، ما تسبب في خسائر فادحة على الشركة.

من جانب آخر، دعت حنون للتحقيق في تصريحات الوزير الأول السابق أحمد أويحيى أمام المحكمة حول تلقيه سبائك ذهب من أمراء خليجيين، لكشف بقية المتورطين، كما دعت لأن تشمل التحقيقات هؤلاء الأمراء.

وذكرت حنون أن التحقيقات يجب أن تشمل عمليات بيع الشركة الوطنية للتبغ والكبريت إلى الإمارات وتسليم هذه الدولة موانئ الجزائر، لمعرفة ما إذا كانت ذلك بمقابل أيضا.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

حنون تتسبب بتوجيه إنذار للضابط السابق مديوني

حنون: شركات إماراتية تريد الاستحواذ على صفقة الطيران الداخلي