26-فبراير-2021

لويزة حنون، عبد القادر بن قرينة (تركيب: الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

شنت الأمينة العامة لحزب العمال، هجوما لاذعا على الداعين لعزل المطالب الاجتماعية عن الحراك الشعبي، واعتبرت أن هدفهم في النهاية هو خدمة أجندة السلطة.

حنون: جهات في الداخل والخارج تحاول إحداث الفصل لأسباب أيديولوجية

وأوضحت حنون في كلمته لها في اجتماع دوري بحزبها، أن تحقيق المطالب الاجتماعية والاقتصادية هو من صميم الثورة الشعبية وأحد شروط حماي طابعها السلمي.

وذكرت أن هناك جهات في الداخل والخارج، تسعى لإحداث هذا الفصل لأسباب أيديولوجية، وهو ما يصب حسبها في خدمة بقاء النظام السياسي والسلطة.

وكان عبد القادر بن قرينة رئيس حركة البناء الوطني، في خطاب له من وهران قبل أيام، قد انتقد من يريد أن يجعل الحراك الشعبي بمضمون اجتماعي، قائلا: "حراكنا سياسي ولم يكن في يوم من الأيام اجتماعيا".

وفي موضوع التعديل الحكومي الأخير، اعتبرت حنون أن تغيير بعض الوزراء هو لا حدث بالنسبة لها، متسائلة عن التوجه الاقتصادي والاجتماعي لهذه الحكومة وما إذا كانت ستبقى على نفس الخط المدمر للاقتصاد الوطني، وفق ما ذكرت.

يشار إلى أن لويزة حنون لم تلتق الرئيس عبد المجيد تبون في إطار المشاورات الأخيرة التي أجراها والتي شاركت فيها أحزاب إسلامية ووطنية ومن التيار الديمقراطي على غرار جبهة القوى الاشتراكية.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

بن قرينة: نحن أوّل قوّة سياسية في الجزائر

حنون: قايد صالح انقلب على بوتفليقة في آخر لحظة