09-أبريل-2022
حوادث المرور

(الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير-الترا جزائر

أحصت مصالح الدرك الوطني وفاة 44 شخصًا وإصابة 159 آخرين بجروح متفاوة، في الأسبوع الأوّل من رمضان، بحسب المكلف بالاتصال على مستوى مركز التنسيق المروري للدرك.

الدرك الوطني: 81% من هذه الحوادث تعود بالدرجة الأولى للعامل البشري

وقال الرائد سمير بوشحيط، المكلف بالاتصال على مستوى مركز التنسيق المروري بالقيادة العامة للدرك الوطني، في تصريح للإذاعة الوطنية إن "مصالح الدرك سجّلت وفاة 44 شخصًا وإصابة 159 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة في 104 حادث مرور خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان الكريم".

وأوضح الرائد بوشحيط أن "أكثر من 81 بالمائة من هذه الحوادث تعود بالدرجة الأولى للعامل البشري وكذا عدم احترام قانون المرور".

وأشار المكلف بالاتصال بالمديرية العامة للدرك الوطني إلى أن "22 بالمائة من تلك الحوادث سببها السرعة المفرطة وتغافل السائقين عن تخفيض السرعة عند المنعرجات وكذا عدم الالتزام  بإجراءات السلامة المرورية عند قطع الطريق ".

وحثّت قيادة الدرك الوطني، عن طريق المتحدّث، المواطنين والسائقين على ضرورة تفادي قيادة المركبات تحت تأثير التعب والإرهاق خلال هذا الشهر الكريم وإلى التحلي بالتركيز واليقظة أثناء السياقة  وذلك من أجل ضمان السلامة المرورية للجميع.

وبداية الشهر الفضيل، أطلقت مصالح الدرك الوطني حملة تحسيسية للوقاية من حوادث المرور عبر مختلف نقاط المراقبة تحت  شعار "لرمضان آمن، سوقوا بحذر".

كما وضعت المصالح ذاتها مخططًا أمنيًا خاصًا لتأمين المناطق الحضرية وشبه الحضرية  خلال الشهر الفضيل، أين تم اتخاذ الإجراءات الأمنية اللازمة وذلك بوضع تشكيلات متكونة من وحدات إقليمية ووحدات أمن الطرقات وفصائل الأمن والتدخل لحماية الأشخاص والممتلكات.

 

اقرأ/ي أيضًا:

أكثر من 46 % من ضحايا حوادث المرور أقل من 29 سنة

كواش: الجزائر تسجل 10 معاقين يوميا جراء حوادث المرور