16-ديسمبر-2021

نجلاء بودن، رئيسة الحكومة التونسية (الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر

وصفت رئيسة الحكومة التونسية، نجلاء بودن، الخميس، زيارة رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، إلى بلادها بـ"الناجحة بكل المقاييس".

الجزائر وتونس وقّعتا 27 اتفاقية ومذكرة وبروتوكول تعاون

وقالت رئيسة الحكومة في تصريح للصحافة عقب استقبالها من طرف الرئيس تبون، إن "الزيارة كانت ناجحة بكل المقاييس"، مؤكدة أنها "من حيث التوقيت تأتي في فترة تستدعي منا جميعا مواصلة التنسيق والتشاور حول مجمل القضايا المطروحة".

 

 

ولفتت بودن إلى أنها "تطرقت مع الرئيس تبون إلى ما تم تحقيقه من طرف البلدين من إنجازات هامة خلال هذه الزيارة التي توجت بالتوقيع على 27 اتفاقية ومذكرة وبروتوكول تعاون شملت تقريبا جل مجالات التعاون".

كما أوضحت: "ما حققته الزيارة سيؤسس لعلاقات نريدها أكثر رقيًّا وتلاؤم مع الاستحقاقات القادمة ومع طموحات قيادتينا وشعبينا الشقيقين وما تمليه علينا التحديات المشتركة الماثلة".

وفي الصدد أشارت رئسة الحكومة التونسية إلى أنه "تم التطرق خلال اللقاء إلى القضايا المطروحة في المنطقة ومن بينها الوضع في ليبيا"، مؤكدة على ضرورة أن "يأخذ الليبيون بالمبادرة وبزمام الأمور للخروج بصفة توافقية من الأزمة".

وختمت تصريحها بأنها استمعت بكل اهتمام لتحاليل الرئيس تبون التي، كما قالت، "تتوافق تماما وتنسجم مع رؤى تونس وتبين مدى الحرص المشترك في الارتقاء بالعلاقات الثنائية إلى مراتب أسمى".

يذكر أن رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، كان قد حل يوم أمس الأربعاء بتونس في إطار زيارة دولة ليومين بدعوة من الرئيس قيس سعيد.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

تبون يؤكّد على توسيع مجالات التعاون مع تونس

تبون في تونس.. ماهي خلفيات أول زيارة لرئيس جزائري منذ 12 سنة؟