22-مارس-2024
عبد العالي حساني شريف

حساني شريف (صورة: فيسبوك)

شدّد رئيس حركة مجتمع السلم عبد العالي حساني الشريف، على ضرورة "توفير جو انتخابي نزيه لضمان شفافية الانتخابات = المقبلة"، وذلك في أول تعليق له على قرار إجراء رئاسيات مسبقة.

 رئيس حمس: موقف حركة مجتمع السلم سيكون مرهونا بما سيقرره مجلس الشورى الوطني وبعد جملة من اللقاءات التنظيمية والتشاورية القاعدية و المركزية

وقال حساني خلال إشرافه على إفطار جماعي سنوي جمعه بمناضلي حزبه بولاية الأغواط، إن حركة حمس تتطلع إلى توفير جو انتخابي نزيه لضمان شفافية الإنتخابات الرئاسية القادمة''.

وأكد أن ذلك سيضمن الخروج ''من الصورة النمطية الناجمة من الممارسات السلبية السابقة. ''

وحول قرار المشاركة في الرئاسيات المقررة يوم 7 أيلول/سبتمبر المقبل، أكد رئيس حمس أن "موقف حركة مجتمع السلم سيكون مرهونا بما سيقرره مجلس الشورى الوطني وبعد جملة من اللقاءات التنظيمية والتشاورية القاعدية و المركزية''.

ويدور الحديث في حمس عن إمكانية ترشح رئيس الحركة عبد العالي حساني الشريف للانتخابات الرئاسية، لكن القرار الأخير سيبقى بيد مجلس الشورى الوطني.

من جانب آخر، أكد حساني الشريف ضرورة تعزيز المقومات الاقتصادية للبلاد، بما يساعد على مجابهة التحديات الإقليمية والعالمية.

ولفت إلى ضرورة الاستثمار في الثروة البشرية باعتبارها المحرك الرئيسي للنمو الاجتماعي و الاقتصادي و السياسي للبلاد.

وحول القضية الفلسطينية، طالب رئيس حركة مجتمع السلم بالمزيد من الدعم للشعب الفلسطيني في مواجهته للعدوان الصهيوني الغاشم .

وأشار حساني الشريف إلى أنه ومثلما توجت الثورة الجزائرية المظفرة بالاستقلال، فإن مآل نضال الشعب الفلسطيني سيكون استقلال فلسطين وعاصمتها القدس الشريف، وفق ما قال.