06-أغسطس-2022

أمام مبنى البريد المركزي بالعاصمة الجزائرية (تصوير: رياض قرامدي/أ.ف.ب)

فريق التحرير - الترا جزائر 

وصل عدد الأشخاص المستفيدين من الربط بشبكة الألياف البصرية 100 ألف منذ بداية السنة الجارية، وفق ما أفادت الشركة الوطنية "اتصالات الجزائر".

وزير البريد:  الجزائر استكملت أشغال إنجاز شطرها من الألياف البصرية العابرة للصحراء على مسافة 2548 كلم

وقالت الشركة التي تستحوذ على سوق التزويد بالإنترنت المنزلي بالجزائر في بيان لها، إنه تم ربط الزبون المائة ألف بشبكة الألياف البصرية منذ بداية عام 2022.

وأبرز ذات المصدر أن اتصالات الجزائر "تسجل رقمًا قياسيًا في عدد الزبائن الذين تم ربطهم بشبكة الألياف البصرية منذ بداية هذا العام والذي بلغ عددهم مائة ألف زبون أي بزيادة قدرها 117 بالمائة".

وأشار البيان إلى أن "هذا الإنجاز غير المسبوق في قطاع يشهد تحولًا مستمرًا، يرجع بالأساس إلى التزام فرقها التقنية والتجارية التي تم تجنيدها عبر كامل التراب الوطني من أجل تلبية الاحتياجات المتزايدة من حيث جودة الخدمة والاتصال بالأنترنت".

واستفاد الزبون رقم مائة ألف لهذا العام والمقيم بدائرة عين البيضاء أحريشي بولاية ميلة شرقي البلاد، لتشكره من سنة أنترنت مجاني وغير محدود في عرض بـ 100 ميغا.

وكان وزير البريد والاتصالات السلكية واللاسلكية، كريم بيبي تريكي، في تدخله خلال دورة لجنة الاتصال لوصلة الألياف البصرية المحورية العابرة للصحراء بالجزائر قبل أسبوعين، قد أعلن أن الجزائر قد استكملت أشغال إنجاز شطرها من الألياف البصرية على مسافة 2548 كلم.

وأوضح أن الأمر يتعلق بكابل الألياف البصرية الرابط بين الجزائر العاصمة وإن قزام (الحدود مع النيجر) وشطر آخر يصل الى تندوف (الحدود الموريتانية)، مما يدل على التزام الجزائر بتجسيد هذا المشروع الاستراتيجي للمنطقة.