23-مايو-2024
الرئيس السنغالي

باسيرو ديوماي فاي، الرئيس السنغالي (الصورة: أورو نيوز)

بعث رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، برسالة خطية، إلى نظيره السنغالي باسيرو ديوماي فاي، وفق ما أفادت به وزارة الشؤون الخارجية، مساء الأربعاء.

عطاف حلّ بداكار وسيحظى باستقبال من الرئيس باسيرو ويسلّمه رسالة تبون

وجاء في بيان لوزارة الخارجية، أنّ "الوزير أحمد عطاف يحل بالعاصمة السنغالية داكار، بصفته مبعوثا خاصا للرئيس عبد المجيد تبون، حاملا رسالة خطية إلى الرئيس السنغالي، باسيرو ديوماي فاي".

وتأتي هذه الزيارة، يضيف ذات المصدر، في إطار "الجهود الرامية لإضفاء حركية جديدة على العلاقات التاريخية بين البلدين والشعبين الشقيقين."

كما تُعدُّ تكريسًا لما يجمع البلدين من "التزام مشترك" للمساهمة في رفع التحديات المطروحة على الصعيد الإقليمي والقاري والاستجابة لتطلعات وطموحات أفريقيا في الأمن والاستقرار والتنمية، وفق بيان وزارة الخارجية.

وكان الرئيس السنغالي باسيرو، أعرب، في الأسبوع الأول من الشهر الجاري، عن تطلّعه للقاء الرئيس عبد المجيد تبون، خلال لقائه بالوزير الأول نذير العرباوي في العاصمة الغامبية بانجول، على هامش مؤتمر القمة الإسلامية الـ15 لمنظمة التعاون الإسلامي.

وبالمناسبة، جدّد، الوزير الأول نذير العرباوي، لرئيس جمهورية السنغال باسيرو ديوماي فاي، تهاني الرئيس تبون بمناسبة انتخابه رئيسًا للجمهورية، وإرادته القوية لتعزيز علاقات التعاون بين الجزائر والسنغال.

وفي آذار/مارس الماضي، انتخب، المعارض باسيرو ديوماي فاي (44 عامًا) رئيسًا للسنغال من الدورة الأولى بحصوله على 54.28 بالمئة من الأصوات.