11-يونيو-2024
تبون وأردوغان

الرئيسان تبون وأردوغان (صورة: فيسبوك)

حمل وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، رسالة خطية من الرئيس عبد المجيد تبون الى نظيره التركي، رجب طيب أردوغان، تتناول وضع العلاقات بين البلدين.

الرئيس التركي أعرب عن تطلعه لقاء نظيره الجزائري في المستقبل القريب ومواصلة جهودهما المشتركة

وذكر بيان للخارجية، أن عطاف حل بتركيا في زيارة عمل "بتكليف من رئيس الجمهورية وبصفته مبعوثا خاصا له".

وقد استقبل الوزير-حسب البيان- من قبل رئيس الجمهورية التركية، رجب طيب أردوغان، حيث سلمه رسالة خطية رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، "وهي الرسالة التي تندرج في إطار التواصل بين قائدي البلدين والتنسيق بينهما للدفع بالعلاقات الجزائرية-التركية إلى أسمى المراتب المتاحة".

وذكر المصدر أنه تم خلال اللقاء، استعراض علاقات التعاون والشراكة بين البلدين وما تشهده من حركية إيجابية، فضلا عن تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة وفي منطقة الساحل الصحراوي.

وفي الختام، حمّل الرئيس رجب طيب أردوغان الوزير أحمد عطاف نقل تحياته الخالصة لأخيه الرئيس عبد المجيد تبون.

 كما أعرب الرئيس التركي عن تطلعه للقاء به في المستقبل القريب ومواصلة جهودهما المشتركة، خدمة للعلاقات الثنائية بين البلدين ونصرة لقضايا الأمة الإسلامية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية"، حسب ذات البيان.

وكان أردوغان قد زار الجزائر في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، التقى خلالها الرئيس عبد المجيد تبون، وتم فيها التوقيع على 12 اتفاقية تعاون بين البلدين.

وتبلغ القيمة السوقية لاستثمارات الشركات التركية في الجزائر 6 مليارات دولار، مع طموح لرفعها إلى 10 مليارات دولار في أقرب وقت ممكن.