26-أغسطس-2020

البطولة تنطلق بتاريخ الـ 15 تشرين الثاني/نوفمبر القادم ( الصورة: الخبر)

حدّدت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، إثر اجتماع جمع المكتب الفيدرالي برؤساء أندية القسم الأول موعد إنطلاق الموسم الكروي الجديد للبطولة الوطنية 2020/2021.

تقرّر تعيين فريق شبيبة القبائل لتمثيل الجزائر في منافسة كأس الكونفيدرالية الأفريقية

حيث اختير تاريخ الـ 15 أيلول/سبتمبر المقبل مواعدًا لانطلاق التحضيرات الجماعية للأندية والعودة للتدريبات قبل البداية الفعلية للبطولة الذي سيكون بتاريخ الـ 15 تشرين الثاني/نوفمبر القادم.

وسيشهد الموسم الكروي الجديد حضور 20 ناديًا سيخوض غمار البطولة المحترفة الأولى في فوج واحد، وستمتدّ البطولة إلى 38 جولة، بعد إلغاء نظام السقوط للأقسام الدنيا إثر توقيف المنافسات بسبب تفشي فيروس كورونا.

وفي قرار آخر، اتخذت الاتحادية بالتشاور مع رؤساء الأندية قرار إلغاء الطبعة الـ 56 لمنافسة كأس الجمهورية عن موسم 2019/2020. كما تقرّر تعيين فريق شبيبة القبائل لتمثيل الجزائر في منافسة كأس الكونفيدرالية الأفريقية بعد إلغاء منافسة كأس الجمهورية والتي كان من المنتظر أن يلعب المتوّج بها كأس الكاف.

وفي ذات السياق، قرّرت الإتحادية الجزائرية لكرة القدم تغيير نظام منافسة كأس الجمهورية انطلاقًا من الموسم المقبل بالعودة للنظام القديم في منافسة كأس الجمهورية، حيث يتسم انطلاقًا من الموسم المقبل، إجراء مباراة واحدة في الدورالربع نهائي والنصف نهائي بدل مبارتين ذهابًا وإيابًا.

وكانت الهيئة الفيدرالية في بيان سابق لها قالت إنه "بالنسبة لطبعة موسم 2019/2020 من كأس الجزائر، لم يتمكّن المكتب الفيدرالي من الفصل في هذه المسألة، لأنه في انتظار رد الوزارة الوصية، بالنظر إلى خصوصية المنافسة.

يُذكر أنّه تم تعليق كأس الجزائر منذ شهر آذار/مارس الماضي، في ختام ذهاب الدور ربع النهائي، ولا تزال ثمانية أندية تنافس على كأس الجزائر وهي أهلي برج بوعريريج، وفاق سطيف، اتحاد بسكرة، وداد بوفاريك، اتحاد بلعباس، أمل بوسعادة، نادي بارادو وجمعية وهران.

 

اقرأ/ي أيضًا:

شباب بلوزداد رسميًا بطلًا للموسم

بسبب جائحة كورونا.. متصدّر الدوري بلوزداد يطالب بتوقيف البطولة وتتوجيه باللقب