08-يناير-2022

(الصورة: فيسبوك)

أعلنت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم عن مواعيد قرعة الدور الأخير والفاصل من تصفيات أفريقيا المؤهلة لمونديال قطر2022، وكذا التصفيات المؤهلة لكأس أفريقيا "كوت ديفوار 2023."

المنتخب الوطني قد يواجه مصر أو الكاميرون في مباراة السد

وستجرى قرعة الدور الأخير من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم "قطر 2022"، في الـ22 من كانون الثاني/جانفي الجاري، في مدينة دوالا الكاميرونية.

وتم تقسيم المنتخبات العشرة المتأهلة إلى الدور الأخير الحاسم إلى مستويين، بناءً على تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، المنشور في تشرين الثاني/نوفمبر 2021.

وستلعب المنتخبات الخمسة الأعلى تصنيفًا ضد الفرق الخمسة الأقل تصنيفًا، حيث تقام مباراة الذهاب على أرض الفرق ذات التصنيف الأدنى، ومباريات الإياب على أرض المنتخبات ذات التصنيف الأعلى.

وتتواجد الجزائر ضمن منتخبات المستوى الأول برفقة كل من: السنغال المغرب، تونس، ونيجيريا.

فيما يضم المستوى الثاني كلا من: مصر، الكاميرون، غانا، مالي، وجمهورية الكونغو الديمقراطية.

وأعلن "الكاف" أيضا، أن قرعة التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية "كوت ديفوار 2023"، التي ستقام في الـ21 من الشهر الجاري في دوالا.

وتأهل محاربو الصحراء للدور الثالث والأخير الحاسم المؤهل لكأس العالم-2022 بقطر بعد تعادله شهر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي بهدفين لمثلهما مع بوركينافاسو بملعب مصطفى تشاكر، بالبليدة، لحساب الجولة السادسة والأخيرة لتصفيات المجموعة الأولى.

 

اقرأ/ي أيضًا:

عودة فيغولي وغياب محرز

سليماني يُرشّح 5 منتخبات للتويج بكأس أمم أفريقيا (فيديو)