23-ديسمبر-2023
يوسف بلايلي

يوسف بلايلي(الصورة: Getty)

التحق، نجم المنتخب الوطني، يوسف بلايلي، اليوم السبت، بمركز تحضير المنتخبات الوطنية بسيدي موسى، للخضوع لبرنامج تحضيري مكثف، تحسبًا لمنافسة كأس أمم أفريقيا بين 13 كانون الثاني/جانفي و11 شباط/فيفري 2024 بكوت ديفوار.

الناخب الوطني جمال بلماضي سطّر برنامجًا مكثفًا لـ"عاشور العاشر" تحسبًا للمنافسة القارية

وسيخضع يوسف بلايلي إلى برنامج مكثّف تم إعداده خصيصًا له، من أجل تدارك النقص البدني الذي ظهر عليه في بعض مباريات فريقه مولودية الجزائر خلال هذا الموسم 2023-24، وفق ما أفاد به موقع "وين وين" الرياضي.

ونقل المصدر عن مصادره بأنّ بلماضي ضبط كل التفاصيل المتعلقة بتجهيز بلايلي، ووضع في الحسبان مشاركته في "الداربي" بين فريقه مولودية الجزائر أمام اتحاد العاصمة، المبرمجة يوم الجمعة 29 كانون الأول/ديسمبر الجاري، بملعب 5 تموز/جويلة ابتداءً من الساعة السادسة مساء.

وفي الصدد، قرّر بلماضي تسريح اللاعب قبل لعب "الداربي" بـ24 ساعة فقط، على أن يعود إلى معسكر المنتخب فور نهاية المباراة، ويبقى ضمن المجموعة إلى غاية انتهاء مغامرة "الخضر" في كأس أمم أفريقيا، يضيف الموقع.

وقال يوسف بلايلي، وفي حوار خصّ به موقع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، إنّ "الخضر" سيتنقلون إلى كوت ديفوار من أجل التتويج بكأس أمم أفريقيا وتحقيق النجمة الثالثة.

وأكّد بأنّه "أتوقّع أن يكون المستوى جيدًا. المنتخبات الأفريقية تعتمد على الجانب البدني في اللعب."

وتابع: "ونحن بدورنا نملك منتخبًا ممتازًا، وسنقدم كل شيء للذهاب بعيدًا في كأس أفريقيا المقبلة"، ليكمل: "سنتنقل إلى كوت ديفوار من أجل تحقيق نتيجة جيدة، ولما لا التتويج بكأس أمم أفريقيا."

وضمت القائمة الموسعة المنتخب الوطني المعنية بـ"كان" كوت ديفوار، اسم لاعب مولودية الجزائر، يوسف بلايلي، الذي شارك في النسختين الأخيرتين للمنافسة الأفريقية بمصر 2019 والكاميرون 2022.

ومعلومٌ، أنّ "عاشور العاشر" (لقب يطلق على اللاعب)، يغيب، عن تشكيلة "الخضر" منذ مارس/ آذار الماضي، بسبب توتر علاقته بناديه الفرنسي السابق أجاكسيو وابتعاده عن الميادين، إلى غاية التحاقه بالبطولة الوطنية من بوابة المولودية في الميركاتو الصيفي.