20-ديسمبر-2023
الخضر

(الصورة: فيسبوك)

كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، اليوم الأربعاء، القائمة الموسعة للمنتخب الوطني، تحسبا لكأس أمم أفريقيا كوت ديفوار، خلال الفترة من 13 كانون الثاني/جانفي وحتى 11 شباط/فيفري 2024.

جمال بلماضي أدرج ضمن القائمة اسمي سعيد بن رحمة وأندي ديلور

وضمّت القائمة الموسّعة لـ"الخضر" 50 لاعبًا من أبرز اللاعبين، يتقدّمهم القائد رياض محرز نجم الأهلي السعودي وبغداد بونجاح مهاجدم السد القطري.

وعرفت تشكيلة بلماضي عودة يوسف بلايلي وياسين براهيمي وأمير سعيود، وفوزي غولام وأندي ديلور وجمال بلعمري، إضافة إلى الحارس رايس وهاب مبولحي.

وترسّم أيضًا عودة نجم ميلان الإيطالي، إسماعيل بن ناصر، إلى قائمة بلماضي، بعد أن استأنف، مؤخرًا، اللعب عقب فترة طويلة من الغياب بسبب الإصابة.

كما سيكون تواجد اسم لاعب "الروسونيري" ضمن القائمة الموسعة للمنتخب، دليل على حضوره المحفل القاري بنسبة كبيرة، خاصة وأنّه يشارك مع ناديه في بعض المباريات كبديل في الأسبوعين الماضيين.

وضمّن الناخب الوطني اسم سعيد بن رحمة ضمن قائمة الـ50 لاعبًا الموسعة، رغم استبعاده عن قائمة المعسكر الماضي، لأسباب تتعلق بحادثة مباراة مصر الودية، وفق متابعين.

وسيُعسكر رفقاء القائد محرز، بداية من الفاتح كانون الثاني/جانفي المقبل، بعاصمة الطوغو، لومي، على أن يلعبوا ودّيتين أمام الطوغو وبورندي.

وفي بيان سابق لـ"فاف"، أكّد بأنّ المنتخب الوطني سيخوض مباراة ودية أمام منتخب الطوغو يوم 5 كانون الثاني/جانفي المقبل، بينما يواجه بورندي يوم التاسع من نفس الشهر.

ويتنقل تعداد المنتخب، وفق المصدر، في العاشر من الشهر المقبل، إلى مدينة بواكي بكوت ديفوار للدخول في جو العرس الأفريقي.

و"الخضر" سيشاركون في المنافسة القارية للمرة العشرين، ضمن المجموعة الرابعة رفقة منتخبات بوركينا فاسو، موريتانيا وأنغولا.

كما يستهل أشبال جمال بلماضي المنافسة بمواجهة أنغولا يوم الإثنين 15 كانون الثاني/جانفي بملعب السلام ببواكي (سا 21.00)، قبل رفع التحدي أمام بوركينا فاسو يوم السبت 20 من نفس الشهر، ببواكي على الساعة الثالثة زوالًا (15.00)، ثم موريتانيا يوم الثلاثاء 23 كانون الثاني/جانفي بنفس الملعب دائمًا على الساعة التاسعة ليلًا (21.00).

 

القائمة الموسعة للمنتخب الوطني:

الحُراس: ماندريا، مبولحي، زغبة، غايا مرباح، تيدي بولهندي، بن بوط .

الدفاع: غيتون، عطال، زفان، ليريس، لوصيف، غلام، حجام لعروسي، آيت نوري، توبة، توغاي، ماندي، بن سبعيني، بلعيد بن العمري، بدران.

وسط الميدان: زروقي، بن ناصر، زرقان، قادري، بن طالب فغولي، لكحل، عبدلي ،عوار، شايبي، بوداوي، سعيود .

الهجوم: محرز، بوعناني، بلومي، وناس، غزال، براهيمي، الملالي، بلايلي، بن رحمة، غويري، عمورة، براهيمي ياسين، سليماني، بونجاح، ديلور، محيوس.