16-يوليو-2020

عبد الله بن نعوم، مدون وناشط سياسي (الصورة: فيسبوك/ الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

رفض مجلس قضاء غليزان غرب البلاد، اليوم الخميس، طلب الإفراج عن المدون والناشط السياسي، عبد الله بن نعوم، رغم تدهور حالته الصحية.

المحكمة استحضرت طبيبًا لمعاينة بن نعوم قبل تأجيل محاكمته للدورة القادمة

وتم تأجيل محاكمة عبد الله بن نعوم ومجموعة من النشطاء، اليوم في مجلس قضاء غليزان، بعد إقرار القاضي بعدم قدرة المدون على المحاكمة نظرا لوضعه الصحي.

واضطر القاضي لاستحضار أطباء من أجل معاينة الناشط، وتم تحرير تقرير من طرفهم،  يشير إلى أن حالته الصحية لا تسمح له بالمثول للمحاكمة، وهو ما جعل القضية تتأجل إلى الدورة القادمة.

وقالت المحامية عائشة زميت التي حضرت المحاكمة، إن هيئة الدفاع تقدمت بطلب الإفراج مستندة على الحالة الصحية المثبتة بالملف الطبي وكذا التقرير الناتج عن المعاينة الحالية ولكن للأسف تم رفض الطلب .

وأوضحت في منشور لها على فيسبوك، أنها شعرت كمحاميته بالأسى كون قضية بن نعوم عبد الله لم تعد قضية حريات او نضال أو قضاء عادل بل تعدته لتصبح قضية إنسانية.

ويواجه بن نعوم، وفق ما ذكرت المحامية زميت لـ"ألترا الجزائر"، جناية حيازة ونشر فيديوهات بغرض إضعاف معنويات الجيش والمساس بأمن الدولة ووحدة وسلامة الوطن وإهانة هيئة نظامية والتقليل من شأن أحكام قضائية والتحريض على التجمهر.

ويعد بن نعوم من قدامى النشطاء الذين تعرضوا للاعتقال بسبب مواقفهم، فقد حكم عليه في فترة الرئيس السابق بـ 18 شهرا حبسا نافذا، ونف احتجاجا على ذلك إضرابا عن الطعام لمدة فاقت 80 يوما.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

بوراوي وبلعربي وحميطوش يستفيدون من الإفراج في انتظار محاكمتهم من جديد

رفض الإفراج عن صاحب صفحة "حراك ميمز"