04-نوفمبر-2022

(صورة أرشيفية: رياض كرامدي/أ. ف. ب)

فنّدت الوكالة الوطنية للتشغيل كافة المعلومات المتعلقة برفع مبلغ منحة البطالة التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي.

مواقع التواصل الاجتماعي تداولت وثيقة تتحدث عن رفع مبلغ قيمة منحة البطالة إلى 15 ألف دينار لخريجي مراكز التكوين المهني والتمهين و19 ألف دينار لحاملي شهادة الليسانس

وأكدت الوكالة الوطنية، في بيان لها أن الوثيقة المنشورة عبر منصات التواصل الاجتماعي غير صحيحة وليست صادرة عن مصالح الوكالة الوطنية للتشغيل.

ونوّهت وكالة التشغيل في الصدد، إلى أن كل معلومة رسمية حول منحة البطالة يتم نشرهاعبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

كما حذرت الوكالة من استقاء المعلومات الخاصة بمنحة البطالة أو مستجدات الوكالة الوطنية للتشغيل من غير المصادر الرسمية المتمثلة في الموقع الإلكتروني والصفحة الرسمية فيسبوك الموثقة.

وتداولت عدة صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي وثيقة مزيّفة صادرة عن الوكالة الوطنية للتشغيل تتحدث عن تعليمة وزارية لرفع مبلغ قيمة منحة البطالة إلى 15 ألف دينار لخريجي مراكز التكوين المهني والتمهين و19 ألف دينار لحاملي شهادة الليسانس، فيما ستبلغ منحة الحاصلين على درجتي الماجستير والدكتوراه 24 ألف دينار.

وفي شهر أوت الماضي، أكد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون التزامه برفع أجور العمال ومنحة البطالة وذلك بالنظر إلى "المداخيل الإضافية" التي حققها الاقتصاد الوطني.

حينها، قال رئيس الجمهورية في لقائه الدوري مع الصحافة الوطنية إنه "يلتزم برفع الاجور وحتى علاوة البطالة، خاصة مع تحسن المداخيل المالية للبلاد".

وتابع قائلا بأن المعركة التي تخوضها الدولة في الوقت الحالي تتمثل في استرجاع وصون كرامة المواطن الجزائري، مضيفا بأن هذه القرارات سيتم إدراجها في قانون المالية لسنة 2023 من خلال رفع النقطة الاستدلالية أو رفع الاجور مباشرة الى حد معقول.