13-يوليو-2020

12 ولاية سُجلت بها ما بين حالة وخمس حالات في 24 ساعة الأخرة (الصورة: فيسبوك/ الترا جزائؤ)

فريق التحرير - الترا جزائر

سجلت الجزائر خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، 483 إصابة جديدة وهي أعلى حصيلة يومية منذ بداية الجائحة، فيما استقر عدد الوفيات في نفس المستوى بتسجيل 7 وفيات جديدة، حسب ما أوردته لجنة متابعة كورونا.

تراشقٌ بالتهم بين الحكومة والشارع حول المتسبب في انتشار العدوى

وأعلن اليوم الأحد، الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا، جمال فورار، أن "العدد الإجمالي للحالات المؤكدة بلغ 19195 أي 44 حالة لكل 100 ألف ساكن".

وأضاف جمال فورار بأن "31 ولاية سجلت نسبة أقل من المعدل الوطني في حين أن 18 ولاية لم تسجل بها أية حالة مؤكدة خلال الـ24 ساعة الماضية".

كما أردف في الخصوص بأنّ "12 ولاية سُجلت بها ما بين حالة وخمس حالات و18 ولاية سجلت أكثر من ست حالات".

وعن الوفيات، وأفاد الدكتور فورار، خلال اللقاء الإعلامي اليومي المخصص لعرض تطور الوضعية الوبائية للفيروس، بأن "العدد الإجمالي بلغ 1011، وأن 73 بالمائة من الوفيات تخص الأشخاص البالغين من العمر 60 سنة فما فوق".

في المقابل أوضح مسؤول وزارة الصحة أنه "تم تسجيل 368 حالة شفاء ليترفع الإجمالي إلى 13743"؛ كما أحصت اللجنة الوزارية تواجد 58 مريضًا في العناية المركزة.

وتعرف العديد من الولايات ارتفاعا مطردًا لعدوى الإصابة بكورونا خلال الأسابيع الأخيرة، مما زاد من حالة الغموض حول الوضع الصحي في البلاد، مخلفًا تراشقا بالتهم بين الحكومة والشارع حول المتسبب في الانتشار الرهيب للعدوى.

وفي ردّه على هذه الاتهامات، قال وزير الصحة عبد الرحمان بن بوزيد اليوم، إن "الوزارة تلتزم بالشفافية التامة في تقديم الأرقام الصحيحة بخصوص تفشي فيروس كورونا في الجزائر".

كما أوضح الوزير بن بوزيد أنه: "أنا أقول كل الحقیقة للجزائريین واللجنة العلمیة تصارح الجزائريین بكل الحقیقة حول الوضعیة الوبائیة".

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

بن بوزيد: لن يكون هنالك حجر صحي وطني وملتزمون بشفافية أرقام كورونا

البروفيسور مهياوي: الوضع مازال تحت السيطرة ولا توجد موجة ثانية