10-يوليو-2022
الصين

(الصورة: وكالة شينخوا)

فريق التحرير - الترا جزائر 

اقترحت السفارة الصينية بالجزائر على الشباب الجزائريين الدخول في حوار مباشر مع رواد فضاء صينيين وطرح أسئلتهم حول عالم الفضاء.

رواد الفضاء الصينيين سيجيبون على أسئلة الشباب الجزائريين بعد حوالي شهر

وأوضحت السفارة في بيان لها، أنه في يوم 5 حزيران/جوان عام 2022، أطلقت الصين بنجاح المركبة الفضائية المأهولة "شنتشو-14" لترسل من خلالها ثلاثة رواد فضاء صينيين تشن دونغ، وليو يانغ، وتساي تشوي تشه إلى مجموعة محطة تيانقونغ الفضائية في مهمة تستغرق ستة أشهر.

وخاطبت السفارة الشباب الجزائريين بالقول: "أيها الأصدقاء الشباب الجزائريون، هل ترغبون في رحلة اكتشاف الفضاء لرواد الفضاء الصينيين؟ ما يهمكم عن حياتهم في محطة تيانقونغ الفضائية؟".

وأضافت: "بداية من اليوم، نطلق نشاط تحت عنوان "الحوار مع تيانقونغ/Talk with Taikonauts"، وندعوكم إلى طرح أسئلة على ثلاثة رواد الفضاء الصينيين، وستبلغ سفارة الصين في الجزائر أسئلتكم إليهم. بعد حوالي شهر، سيرد عليكم رواد الفضاء عبر الفيديو، نتطلع إلى مشاركتكم!".

وتتم المشاركة عبر إرسال الأسئلة عبر بريد إلكتروني، وسيتم اختيار الأفضل منها كجزء للفيديو الترويجي، على  أن يرد رواد الفضاء الصينيون بالصينية عبر الفيديو المسجل مع الترجمة الإنجليزية والفرنسية.