27-أكتوبر-2020

خير الدين زطشي، رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم (TSA)

الترا جزائر - فريق التحرير

أكّد رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، خير الدين زطشي، اليوم الثلاثاء، أنّ الناخب الوطني جمال بلماضي سيواصل قيادة الخضر إلى ما بعد مونديال قطر 2022.

زطشي: مواجهة الجزائر وفرنسا تنتظر الضوء الأخضر من السلطات العليا للبلدين

 وقال زطشي خلال الندوة الصحفية التي عقدها عقب أشغال الجمعية العامة لـ "الفاف"، إنّ "عقد بلماضي تم تمديده مباشرة بعد نهائيات كأس أمم إفريقيا الأخيرة في مصر، ويمتلك الآن عقدًا ساري المفعول إلى غاية كأس العالم 2022".

وتابع: "بلماضي عندما وقّع معنا أول مرة، لم يشترط أي شيء، وقبِل المهمة ولبى نداء الوطن، ولكن بعد التتويج بالكان، من المنطقي، أن نعدّل بعض النقاط بما يتناسب وطموحاتنا"

وفي سياق آخر، استبعد خير الدين زطشي نيته في الترشح لرئاسة الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم، مشيرًا إلى أنّه لا توجد أي ترشيحات لحد الآن في "الكاف"، مردفًا أنّه لن يقدم على أية خطوة من دون استشارة السلطات العليا.

أمّا عن ترشحه لعهدة ثانية لرئاسة الفاف، قال زطشي: "لن أستبق الأحداث، سأعلن عن ترشحي من عدمه في الوقت المناسب، لا يزال هناك الكثير من الوقت قبل آذار/مارس 2021".

وعن إمكانية مواجهة ودية بين الجزائر وفرنسا أكّد المتحدّث أنّه "تحدثت مع نظيري نويل لوغريت رئيس الاتحاد الفرنسي وكلانا مُتحمس لتنظيم هذا اللقاء بين منتخبي البلدين، لكن بطبيعة الحال سنحتاج للضوء الأخضر من السلطات العمومية بخصوص الجانب التنظيمي".

موضّحا "الإشكال حاليا هو أيضا عدم توفر تاريخ للعب، فمع البرمجة المكثفة للفيفا، وكذا جائحة كورونا، سيكون من الصعب إيجاد موعد في القريب العاجل".

وعرّج رئيس "الفاف" للحديث عن الانطلاق الرسمي للمنافسات الكروية في الجزائر قائلًا: "أخذنا الضوء الأخضر من السلطات المعنية لانطلاق الموسم الكروي في 28 من تشرين الثاني/نوفمبر القادم والبداية ستكون قبلها بكأس السوبر".

وأضاف: "الانطلاق سيكون تدريجيًا بمعدل مقابلة كل أسبوع ثم مقابلتين، كما سنقوم بتقليص فترة الراحة الشتوية حتى يسدل الستار على البطولة في أقرب وقت ممكن".

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

جمال بلماضي: هدفنا بلوغ نهائيات كأس العالم 2022

إسلام سليماني.. رقم صعب في بورصة الأندية الأوروبية رغم جائحة كورونا