06-سبتمبر-2022
جهيد زفيزف

جهيد زفيزف، رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم (الصورة: Getty)

قال رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، جهيد زفيزف، إن الجزائر تتوفر على إمكانيات بمقاييس عالمية تؤهلها لاحتضان وتنظيم أية تظاهرة قاريّة.

رئيس الاتحاد الجزائري للكرة: من الناحية الأخلاقية لا يمكن للجزائر الإعلان عن ترشحها المحتمل لخلافة غينيا في الوقت الراهن

واعتبر زفيزف، الذي كان حاضرًا خلال نصف نهائي كأس العرب لمنتخبات الناشئين الجارية وقائعها بوهران، والتي شهدت مرور الجزائر للدور النهائي، أنّ "الجزائر بإمكانها احتضان نهائيات أمم أفريقيا 2025".

واستدرك في تصريحات صحفية أنه ''لا يوجد شيء رسمي حتى الآن فيما يتعلق بسحب الكنفدرالية الأفريقية لكرة القدم (كاف) من غينيا شرف تنظيم نسخة 2025 طالما أن هذه الهيئة لم تعلن بعد عن أي قرار رسمي بشأن هذا الموضوع''.

وأضاف: ''من الناحية الأخلاقية لا يمكن للجزائر الإعلان عن ترشحها المحتمل لخلافة غينيا في الوقت الراهن."

وكان المسؤول في اللجنة الإعلامية لـ"كاف"، تانو ديالو، قد نشر عبر صفحته الرسمية على تويتر جانبًا من المراسلة التي تلقاها اتحاد غينيا لكرة القدم، والتي تخبرها بسحب شرف تنظيم "الكان" وجاء في نص القرار: "بعد اجتماع المكتب التنفيذي تقرر بالإجماع سحب تنظيم كأس أفريقيا من غينيا، بسبب عدم جاهزية البلد لاحتضان منافسة مماثلة".

وزار رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، باتريس موتسيبي، شهر تموز/جويلية الماضي الجزائر أين تم استقباله من قبل رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون والتقى برئيس "فاف" وأعضاء مكتبه.

وزار رئيس "الكاف" ملعب الدويرة وكذا المركز التقني لسيدي موسى رفقة رئيس الاتحاد الجزائري للعبة جهيد زفيزف، وبعدما وجه شكره للجزائر على الاهتمام الذي توليه لبطولة أمم أفريقيا للمحلين 2023، أكد بأنها "ستحقق نجاحا كبيرا لجميع أفريقيا، متعهّدًا بالعودة للجزائر هذا الشهر من أجل حضور حفل قرعة "شان" 2023.