08-أغسطس-2022
زيت الزيتون الجزائري يحصد المراتب الأولى في المسابقات الدولية (فيسبوك/الترا جزائر)

زيت الزيتون الجزائري يحصد المراتب الأولى في المسابقات الدولية (فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر 

توالت تتويجات منتجات زيت الزيتون الجزائري بالمراكز الأولى في المسابقات الدولية التي تتنافس فيها كبريات العلامات العالمية المعروفة في هذا الميدان.

منتج جزائري بعين وسارة فاز بميدالية ذهبية ثانية في مسابقة دولية لزيت الزيتون الخام بدبي

وفي المسابقة الدولية لزيت الزيتون الخام الممتازة التي جرت في دبي بالإمارات العربية المتحدة، فاز منتج جزائري لزيت الزيتون من عين وسارة بولاية الجلفة (جنوب الجزائر) للمرة الثانية.

وحصل المنتج حكيم عليلش صاحب العلامة التجارية "ذهبية" على ميدالية ذهبية ثانية في 30 تموز/جويلية الأخير عن نفس المنتوج الذي حافظ على جودته وكافة خصائصه بعد خمسة أشهر من تقديمه في المسابقة الأولى التي فاز بها أيضا.

وذكر عليلش في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية، أن هذه الميدالية الذهبية الجديدة قد مُنحت له "على أساس نفس الزيت الذي خضع للتحاليل في شباط/فيفري الماضي أمام لجنة تحكيم مكونة من خبراء من عدة جنسيات". كما أوضح أن "الزيت ظل سليما بعد خمسة أشهر، مما أتاح له افتكاك هذه الميدالية الثانية".

وسبق لنفس المنتج أن فاز بالعديد من الميداليات، بما في ذلك الميدالية الذهبية في المسابقة الدولية لزيت الزيتون الخام الممتازة التي نظمت في اليابان (جائزة زيت الزيتون اليابانية) التي مُنحت في طوكيو في أيار/مايو الماضي.

ويجب على المنتجين، وفق عليلش، استيفاء معايير جودة معينة، يفرضها المجلس الدولي لإنتاج زيت للزيتون"، عير إخضاع الزيت لتحليلات فيزيائية وكيميائية وميكروبيولوجية"، من أجل المشاركة في مثل هذه المسابقات الدولية.

وسبق لزيت الزيتون الجزائري أن فاز بالميدالية الذهبية في مسابقة لندن  الدولية للمنتوج الصحي لعام 2022.، حيث افتكت علامة “أوليزوا”، لزيت الزيتون التابعة لشركة “بيو لالة مريم” بوهران الميدالية الذهبية.

كما تمكن زيت الزيتون الجزائري من حصد 4 جوائز  في المسابقة الدولية التاسعة عشر لزيوت العالم والتي نظمتها وكالة تثمين المنتجات الفلاحية بباريس في أيار/مايو 2021.