29-ديسمبر-2022
سبقاق

عبد القادر سبقاق، وزير الشباب والرياضة (الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير ـ الترا جزائر

كشف وزير الشباب والرياضة، عبد الرزاق سبقاق، الخميس، أن الرد على طلب الجامعة المغربية للكرة بتوفير رحلة مباشرة إلى قسنطينة للمشاركة في "شان" الجزائر، سيكون خلال الـ 24 ساعة القادمة.

فوزي لقجع  يعتبر أن ما نُشر بشأن طلب الجامعة المغربية لكرة القدم فهم بالخطأ

وأكّد الوزير سبقاق، في تصريح لقنوات "بي إن سبورتس" الإخبارية، أنّ "الجزائر تلقت طلبًا من الاتحاد الأفريقي بشأن قرار الاتحاد المغربي، الذي طالب بتوفير رحلة مباشرة إلى قسنطينة."

وأضاف سبقاق أن "ردّ السلطات الجزائرية على طلب الاتحاد القاري سيكون في خضم 24 ساعة."

وبدوره، تراجع فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم عن القرار الصادر عن الجامعة المغربية للكرة، قائلًا: "ما تم عرضه داخل اجتماع اللجنة التنفيذية بالاتحاد بشأن المشاركة في كأس الأمم للمحليين بالجزائر فهم خطأ."

وأوضح لقجع في تصريحات أدلى بها بصفته مكلفًا بالميزانية بوزارة المالية، أنّ "المغرب لم يضع شرطًا للمشاركة في بطولة الـ"شان"، المقرر إقامتها في الجزائر"، نافيًا أن يكون قد طلب تأمين رحلة خاص لبعثة المنتخب المغربي.

وأردف: "طلبنا كان الترخيص بهبوط طائرة مغربية يوم 10 كانون الثاني/جانفي المقبل، في مطار قسنطينة، الذي سيحتضن مباريات مجموعة المغرب، قادمة من مطار الرباط مباشرة."

واعتبر أنّ "الطلب ليس تعجيزيًا ومشروعًا، ويندرج ضمن مهام الاتحاد الأفريقي لكرة القدم"،  مشيرًا إلى أنّ "الجامعة المغربية تنتظر رد كاف بشأن هذا الطلب".

وأوّل أمس وضعت الجامعة المغربية لكرة القدم، شرطًا واضحًا، للمشاركة في المنافسة الأفريقية للمحليين بالجزائر، إذ ورد في بيان لها اشتراطها "رحلة مباشرة لعناصر المنتخب المغربي من الرباط إلى مدينة قسنطينة وبواسطة طائرة خاصة للخطوط الملكية المغربية الناقل الرسمي للمنتخبات الوطنية".

ومعلومٌ أنّ الجزائر أغلقت مجالها الجوي مع المغرب، منذ شهر أيلول/سبتمبر من العام الماضي، ومنعت تحليق كل الطائرات المدنية والعسكرية المغربية، وكذا التي تحمل رقم تسجيل مغربي.