28-أغسطس-2023
.

(الصورة: فيسبوك)

طلبت الوكالة الوطنية للمواد الصيدلانية سحب جميع المنتجات الصيدلانية المصنّعة من قبل"ش.ذ.م.م هوب فارما" وهو المخبر المعني بـ"غلق مؤقت" بقرار وزاري بسبب "انتهاك قواعد الممارسات الحسنة للتصنيع".

الإجراءات تم اتخاذها بسبب "عدم احترام قواعد الممارسات الحسنة للتصنيع"

وأفاد بيانٌ للوكالة  أن "المدير العام للوكالة الوطنية للمواد الصيدلانية يطلب سحب جميع حصص المنتجات الصيدلانية المصنعة من قبل المؤسسة الصيدلانية هوب فارما، الكائن مقرها بالمنطقة الصناعية بالما رقم 49 و50 و266 بقسنطينة".  

وتابع ذات المصدر أنه تم كذلك القيام بـ "تعليق تحرير حصص جميع المنتجات الصيدلانية المصنعة من قبل هوب فارما".

من جهة أخرى،  أكدت ذات الوكالة أن هذه الإجراءات قد تم اتخاذها بسبب "عدم احترام قواعد الممارسات الحسنة للتصنيع، بما في ذلك مراقبة النوعية وتحرير حصص الأدوية"، وكذلك من أجل "الحفاظ على الصحة العمومية".

وأبرز البيان  أن هذه الإجراءات تمت طبقا لأحكام القانون رقم 18-11 المؤرخ في 2 تموز/جويلية 2018، المعدل والمتمم، المتعلق بالصحة، وكذا المرسوم

التنفيذي رقم 19-190 المؤرخ في 3 يوليو 2019، المعدل والمتمم، سيما المادة 5 منه، المحدد لمهام الوكالة الوطنية للمواد الصيدلانية وتنظيمها وسيرها.

وكانت مصالح وزارة الصناعة والإنتاج الصيدلاني كانت قد أعلنت، السبت الماضي عن "الغلق المؤقت" لمخابر المؤسسة المختصة في تصنيع المواد الصيدلانية الموجهة للطب البشري "ش.ذ.م.م هوب فارما"، وذلك بسبب انتهاك قواعد الممارسات الحسنة للتصنيع.