16-مايو-2021

رمزي أمين مقبول، سفير دولة فلسطين لدى الجزائر (الصورة: جمعية البركة)

فريق التحرير - الترا جزائر

قال السفير الفلسطيني بالجزائر، أمين رمزي مقبول، إن مجلس الأمن الدولي مطالب اليوم على وجه التحديد بإسقاط صفقة القرن باعتبارها خطوة أساسية لتهدئة الأوضاع.

السفير مقبول: نأمل بأن تثمر الجهود الديبلوماسية الجزائرية والعربية والإسلامية بخطوات عملية عن مجلس الأمن الدولي تضع حدًا للعدوان

وأوضح السفير أمين رمزي مقبول، في تصريحات للإذاعة الجزائرية، اليوم الأحد، أنه يتعين على مجلس الأمن العودة إلى قرارات مجلس الأمن ولوائح الأمم المتحدة والتي تعتبر القدس الشرقية جزءًا لا يتجزأ من الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967 وبأنها عاصمة دولة فلسطين.

وأكّد سفير دولة فلسطين لدى الجزائر بأن "المشهد الدولي اليوم غير مسبوق ويتميز بالشمولية حيث هناك إجماع عربي وإسلامي ودولي على الرفض والإدانة الصريحة للعدوان الإسرائيلي على خلاف العدوان الذي حصل عام 2014 واقتصرت آنذاك المواقف الدولية على الشجب والاستنكار".

وسجّل السفير بارتياح موقف الجزائر على لسان وزير الخارجية صبري بوقدوم، الذي أعلن بوضوح بأن "الجزائر لم تعد تقبل اليوم ببيانات الشجب والاستنكار من مجلس الأمن الدولي المطالب بمواقف عملية".

وضمن هذا السياق، قال أمين رمزي مقبول إننا نأمل بأن تثمر الجهود الديبلوماسية الجزائرية والعربية والإسلامية بخطوات عملية عن مجلس الأمن الدولي تضع حدا للعدوان والظلم الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني وفي مقدماتها العدوان على القدس باعتبارها لب وأساس الصراع مع الكيان الصهيوني.

كما يرى الدبلوماسي الفلسطيني أن العدوان الصهيوني على الشعب الفلسطيني والاعتداءات على القدس وسكان حي الشيخ جراح، يعتبر نتيجة حتمية للأزمة الداخلية التي يعرفها الكيان الصهيوني منذ الانتخابات الأخيرة والتي لم تمكن الوزير الأول الحالي بنيامين نتانياهو من تشكيل حكومة جديدة.

وأضاف: "إن مقاومة المقدسيين للعدوان على المسجد الأقصى وسكان حي الشيخ جراح فاجأت العدو الاسرائيلي الذي راهن على الانقسام الحالي في الساحة الفلسطينية لتمرير مشروعه بتوحيد القدس تحت رايته، غير أن كل القوى الفلسطينية على اختلاف مشاربها هرعت للدفاع عن القدس".

ويرتقب أن يعقد مجلس الأمن الدولي جلسة طارئة، اليوم الأحد، لبحث الأوضاع الراهنة والتطورات الأخيرة في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

تحرّك جزائري لاستدعاء مجلس الأمن من أجل فلسطين

سفير دولة فلسطين بالجزائر: موقف الجزائر من قضيتنا ثابت وعظيم