14-يناير-2024
(الصورة: فيسبوك)

(الصورة: الكاف) اللاعب الدولي سليمان سليماني

فريق التحرير - الترا جزائر 

قال مهاجم المنتخب الجزائري إسلام سليماني، إن كأس أمم أفريقيا هي أصعب كأس في العالم، ردًّا على سؤال متعلق بما تعلمه خلال السنوات التي شارك بها في هذه المنافسة.

سليماني: لدينا منتخبين أو ثلاثة من المرشحين للتتويج مثل كوت ديفوار والمغرب ومصر

وبرر سليماني، في حوار أجراه مع موقع "كاف"، أنه من الصعب جدًا اللعب مع المنتخبات الأفريقية، بسبب حرارة الطقس، وعلّق: "بالنسبة لي أعتقد أن الطقس يؤثر على طريقة اللعب، وأحيانًا الملعب، أحيانًا نلعب على الساعة 14:00 و15:00. وهو أمر صعب للغاية".

ويرد سليماني، على سؤال متعلّق بتوقعاته إن كانت الجزائر ستفوز مرّة أخرى بكأس أمم أفريقيا في هذه النسخة، " أعتقد أن لدينا منتخبين أو ثلاثة من المرشحين للتتويج مثل كوت ديفوار والمغرب ومصر. لديهم منتخبات جيدة لكن منتخبنا هنا للفوز في كل مباراة".

يثني "سوبر سليم" على تحضيرات المنتخب الجزائري، الذي يواجه نظيره الأنغولي الإثنين، في الدور الأول للمجموعات، ويقول إن لدينا لاعبين جيّدون مثل كل المنتخبات، ومدرّبًا يعرف كيف يدير المباراة لأجل الفوز، على حدّ تعبيره.

لدينا لاعبون جيدون مثل كل منتخب، ولكن أعتقد أن لدينا مدربًا يعرف كيف يدير منتخبا، وماذا نفعل من أجل الفوز.

وفي تعليقه على المجموعة التي يوجد بها "الخضر" ضمن المنافسة، اعتبر سليماني أنه لا توجد منتخبات صغيرة أو منتخبات جيدة، فالجميع حسبه بإمكانهم الفوز، وأضاف: "أعتقد أنها مجموعة صعبة، لدينا بوركينافاسو وأنغولا وموريتانيا وهم منتخبات جيدة".

وبخصوص إن كان سليماني سيظهر في النسخة القادمة لـ "كان"، أبدى سليماني أمله في اللعب أكثر للمنتخب الجزائر إذا كان بإمكانه فعل ذلك، وأردف أنه يحب كرة القدم مع المنتخب الجزائري، وإذا استطاع المواصلة سيكون في المنافسة القادمة، ولكنه يريد التركيز على هذه النسخة.