18-يوليو-2023
سليماني

(الصورة: GETTY)

قدّم نادي كوريتيبا البرازيلي عرضًا رسميًا للهداف التاريخي للمنتخب الوطني إسلام سليماني للانضمام إلى صفوفه.

سليماني يتواجد في نهاية عقده مع نادي "أندرلخت" البلجيكي 

وكشف موقع "أندرلخت أونلاين" البلجيكي عن صحفيين برازيليين، أن سليماني الذي انتهى عقده مع ناديه البلجيكي "أندرلخت" قد تلقى عروضًا رسمية من نواد برازيلية أبرزها نادي كوريتيبا الذي دخل في مفاوضات مع "السوبر سليم".

وأشار المصدر نفسه، إلى أن وجهة نظر سليماني غير معروفة لحد الآن، خاصة أن محيط اللاعب قد أكد أنه يريد الاستمرار في أوروبا من أجل المشاركة في كأس أفريقيا القادمة بكوت ديفوار.

في السياق، كشف موقع "لاغازيت دي فوناك" المتخصّص أن سليماني " ليس متحمسًا حقًا لفكرة التوقيع في الدوري البرازيلي، خاصة أن نادي "كوريتيبا" يُواجه خطر السقوط، كما أن سليماني يملك العديد من الخيارات".

هنا، أشار المصدر ذاته، أن سليماني يملك عروضًا من خارج أوروبا خاصة من السعودية وقطر ، إضافة إلى بعض أندية الدوري البلجيكي، كما لم يستبعد الموقع إمكانية تجديد هدّاف "الخضر" لعقده مع نادي "أندرلخت".

وفي حال موافقة خرّيج شباب بلوزداد على العرض البرازيلي، فستكون أول تجربة له خارج القارة الأوروبية منذ مغادرته البطولة الوطنية بعد أن لعب في سبورتينغ لشبونة، وبريست وموناكو وليون وليستر سيتي ونيوكاسل وفنربخشة، إضافة لناديه الحالي "أندرلخت".

من جهة أخرى، فإن انضمام سليماني لنادي "كوريتيبا" سيجعله أول لاعب جزائري يلعب في دوري أرض كرة القدم، حيث لم يسبق لأي جزائري اللعب لأندية الدوري البرازيلي.