29-يونيو-2022
سولكينغ

أفاد رئيس ديوان محافظ ألعاب البحر الأبيض المتوسط، محمد حسان دواجي، أن " الفنان الجزائري، عبد الرؤوف دراجي المعروف بـ "سولكينغ" سيُحيي حفل اختتام الطبعة التاسعة عشر للألعاب المتوسطية بوهران".

الحفل سيعرف مفاجآت وحضور وجوه فنية أخرى على غرار  أمير أغنية الراي الشاب مامي

كما كشف دواجي لدى نزوله ضيفًا على التلفزيون الجزائري، من وهران، عن إمكانية حضور أمير الراي الشاب مامي لإحياء حفل اختتام التظاهرة المتوسطية التي تستضيفها مدينة الباهية.

وكان سولكينغ قد كذّب شائعات رفضه دعوة لحضور حفل افتتاح الطبعة الـ19 لألعاب البحر الأبيض المتوسط بوهران.

وأكد "سولكينغ" عبر خاصية المنشورات المؤقتة "ستوري" نشره على حسابه في إنستغرام أن "الصفحات التي لا تمتلك أي مصداقية لدى الجزائريين الحقيقيين الذين لا يعرفون كيف يميّزون بين الوطنيين الحقيقيين والمزيفين، والذين يختبؤون وراء الصفحات لتشويه وإهانة الناس، لن تتمكنوا من إزالة حب الجزائر من شاب جزائري يدعى عبد الرؤوف".

وأضاف: "لم تُوجّه لي الدعوة مطلقًا إلى هذا الحدث للمطالبة بأي شيء أو رفضه.. أريد أن أوضّح بأنني لم أتردد قط في التضامن مع بلدي".

وتداولت صفحات على فيسبوك خبر رفض "سولكينغ" حضور حفل الافتتاح، مطالبًا بمبلغ طائل لقبول العرض، كما اشترط طائرة خاصة تُقله من باريس إلى وهران.

وكان رئيس لجنة مراسم افتتاح الألعاب المتوسطية وهران 2022، سليم دادة، قد أكد في تصريحات سابقة أن حفل الافتتاح لن يشهد تواجد أي نجم على أن تكون هناك مشاركة رمزية فقط لنجوم "الراي" والطبوع الأخرى في سياق أغاني أعدت للحفل وفق سيناريو ورسالة.

وأشار المتحدث ذاته، إلى أنه لم يتواصل مع "دي جي سنايك" أو "سولكينغ" للتواجد في حفل الافتتاح، مؤكدا أنهم سيخطفون الأنظار وتضيع رسالة الحفل السياسية والثقافية والحضارية".