29-ديسمبر-2021

(الصورة: أ.ف.ب)

أعلن الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك، توفيق حكار، الأربعاء، بوهران، عن مشاريع مستقبلية لتصدير المواد البترولية ومشتقاتها إلى موريتانيا.

حكّار: يمكننا تصدير اليوريا والأمونياك إلى موريتانيا عبر البحر

وقال حكار، على هامش زيارة الرئيس الموريتاني، محمد ولد الشيخ الغزواني، لمجمع إنتاج اليوريا والأمونياك بالمنطقة الصناعية البتروكيماوية، أرزيو، إن "هذه المشاريع المستقبلية تتعلق أساسا بتسويق المواد البترولية ومشتقات البترول إضافة الى مادتي البروبان والبوتان".

وتابع: "إضافة إلى ذلك هناك مشاريع مستقبلية أيضا متعلقة بتصدير الأسمدة الآزوتية إلى موريتانيا".

وأبرز مدير مجمع سوناطراك أن هذه الزيارة تعدُّ "فرصة لمجمع سوناطراك لإعطاء صورة عن قدراته الإنتاجية للمواد البترولية وكذا حول إنتاج الأمونياك واليوريا".

وأشار المتحدّث في الصدد إلى أن "هناك آفاق تصدير لهاتين المادتين إلى موريتانيا عن طريق البحر".

وقام الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، مساء اليوم الأربعاء، بزيارة مجمع إنتاج اليوريا والأمونياك بالمنطقة الصناعية البتروكيماوية بأرزيو، حيث تلقى شروحات حول نشاطات مجمع سوناطراك.

وخلال الزيارة، قدم الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك، توفيق حكار، نبذة عن الشركة والمناطق الصناعية التي تديرها بوهران وسكيكدة وكذا مختلف النشاطات التي تقوم بها.

وكانت الجزائر وموريتانيا، وقّعتا، أمس الثلاثاء، على اتفاقيات تعاون ومذكرات تفاهم شملت عدة قطاعات، بينها الصحة، التعليم العالي، التكوين المهني وكذا مذكرة تفاهم في قطاع المؤسسات المصغرة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الجزائر وموريتانيا توقّعان اتفاقيات تعاون ثنائية

تعاون جزائري موريتاني لإنجاز طريق بري بين تندوف والزويرات