22-أغسطس-2020

اللاعب الجزائري حسام عوار (Getty)

صعدت أسهم نجم نادي أولمبيك ليون، حسام عوّار بعد أدائه المميز في رابطة أبطال أوروبا، وقيادة ناديه نحو المربّع النهائي، حيث بات هدفًا لكبار أندية القارة العجوز، كما أصبحت كل الأنظار مصوّبة نحو البلد الذي سيحمل ألوانه، بلد أجداده الجزائر أم البلد الذي نشأ فيه فرنسا.

يُنتظر أن تكون عائلة عوّار فاعلًا مهمًا في تمثيله للجزائر خاصّة من طرف والدته القريبة منه

ولحدّ الساعة، لم يصدر من حسام عوّار أي تصريح في هذا السياق، حيث يفضل ترك نفسه بعيدًا عن الضغط ما يجعل كل الاحتمالات واردة، فالصحافة الفرنسية تُجمع أنّ النجم الجديد لنادي ليون يملك كلّ المقوّمات التي تجعل مسألة استدعائه لتمثيل الديكة الفرنسية تحصيل حاصل، فيما تتوفّر في عوار شروط أخرى قد تجعله قريبًا ضمن كتيبة جمال بلماضي.

في هذا الصدد، يرى موقع "أونز مونديال" الفرنسي، أنّ حسام عوّار بات أقرب من أي وقت مضى من تمثيل الجزائر، مؤكدًا أن "تقرير مصير" حسام عوّار سيكون يوم 27 آب/أوت الجاري، حيث من المتوقع أن يتم استدعاؤه من طرف الناخب الفرنسي ديدييه ديشان لتربص تحضيري للمنتخب الفرنسي، وهو ما سيجعل عوّار في وضع محرج، خاصة أن هناك من يؤكد أنّ صاحب الأصول الجزائرية، قد إدّعى الإصابة لعدم تلبية استدعاءً من المنتخب الفرنسي قبل أشهر.

وعرّج الموقع الفرنسي على عوامل أخرى قد تكون حاسمة في اختيار صانع الألعاب الشاب للمنتخب الذي يمثله، حيث يتوقّع متابعون فرنسيون أن ظفر عوّار بعقد خارج الدوري الفرنسي سيجعله بعيدًا عن ضغط رئيس ليون أولاس، الذي يصرّح في كل مرة أن عوّار قد اختار فرنسا، وهو الأمر نفسه الذي مرّ به بنزيمة سابقًا، حيث عاش ضغطًا رهيبًا لاختيار المنتخب الفرنسي. كما أنّ ما حدث لبنزيمة من مشاكل مع الاتحادية الفرنسية وقبله سمير ناصري، سيجعله يتردّد في اختيار فرنسا.

من جهة أخرى، يُنتظر أن تكون عائلة عوّار فاعلًا مهمًا في تمثيله للجزائر، خاّصة والدته القريبة منه والتي تُظهر في كل مرّة ارتباطها الوثيق بالجزائر، إضافة إلى القناعة الشخصية للاعب الذي تابع منتخب "محاربي الصحراء" كمناصر في كان مصر 2019، حيث كان ينشر تغريدات على مواقع التواصل الاجتماعي لتشجيع رفقاء رياض محرز.

 

اقرأ/ي أيضًا:

ريال بيتيس يقدّم شروطه.. ماندي على بعد خطوة من ليفربول

عنتر يحيى يُنهي الجدل: لا أفكّر في خلافة زطشي