08-نوفمبر-2022
مقر شركة يسير (فيسبوك/الترا جزائر)

مقر شركة يسير (فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر 

استطاعت شركة خدمات النقل وتوصيل الطلبات، "يسير"، الحصول على تمويل ب 150 مليون دولار ليصل إجمالي التمويلات التي حصلت عليها الشركة حتى الآن 193.25 مليون دولار.

أعلن صاحب المؤسسة عن تلقيه إعانة مالية من قبل هيئة متخصصة في وادي السيليكون بكاليفورنيا

وذكرت موقع فوربس الشرق الأوسط، أن الجولة التمويلية كانت بقيادة شركة "بوند"وبمشاركة عدة مستثمرين من بينهم "دي ان كابيتا" و"درسال كابيتال" و"كييت كابيتال" و"سبايك فونتور" و"واي كومبيناتور".

وتطمح الشركة التي أسسها نور الدين طيبي والمهدي يتو، في عام 2017 إلى التوسع في إفريقيا باستعمال التمويل الجديد، وهي تعمل في ثلاث خدمات أساسية: النقل التشاركي، وتوصيل الطعام والبقالة، بالإضافة إلى الخدمات المالية.

وتتيح الشركة خدماتها عبر 45 مدينة في منطقة المغرب العربي (الجزائر والمغرب وتونس)، وأجزاء من البلدان الأفريقية الناطقة بالفرنسية. كما تمتلك أكثر من 100 ألف شريك من بينهم، سائقون وعمال توصيل وتجار جملة وتجزئة، يخدمون ما يزيد على 8 ملايين مستخدم.

وبحسب الشريك المؤسس لشركة يسير، نور الدين طيبي، فإن الشركة أصبح لها تأثير كبير في كيفية إدارة الناس لحياتهم اليومية، ونتطلع إلى توسيع تواجدنا في مناطق جغرافية أخرى، لنصبح أول تطبيق يحقق تغطية كاملة في المنطقة".

وكانت شركة "يسير" في تشرين الثاني/نوفمبر 2021، قد استفادت من دعم أمريكي كبير بقيمة 30 مليون دولار، لتطوير نشاطاتها داخل وخارج الجزائر.

وأعلن صاحب المؤسسة نور الدين طايبي في فيديو نشرته السفارة الأميركية، عن تلقيه هذه الإعانة المالية من قبل هيئة متخصصة في وادي السيليكون بكاليفورنيا، حيث تتركز كبرى شركات الأنترنت والتكنولوجيا في العالم.

وتنشط "يسير" وهي شركة جزائرية أمريكية منذ سنوات في السوق الجزائرية، حيث طورت خدمة التاكسي عبر الإنترنيت في محاكاة لتجربة "أوبر" في الولايات المتحدة الأمريكية، واستطاعت في ظرف قصير أن تفرض نفسها كرائد في هذا المجال بالجزائر.