16-يونيو-2024
كيليان مبابي

كيليان مبابي (صورة: فيسبوك)

دعا النجم الفرنسي ذي الأصول الجزائرية كيليان مبابي إلى التصويت ضد اليمين المتطرف في الانتخابات التشريعية التي تشهدها فرنسا في الأسابيع المقبلة، والتي يقترب فيها حزب مارين لوبان من الفوز.

مبابي: أدعو جميع الشباب للذهاب لمراكز الاقتراع والتصويت، فالعناصر المتطرفة على أعتاب السلطة

وقال اللاعب في مؤتمر صحفي عشية مباراة النمسا وفرنسا في منافسات كأس أوروبا للأمم، إن فرنسا تعيش لحظة حاسمة في تاريخها، مؤكدا ضرورة "معرفة كيفية الموازنة بين الأمور وتحديد الأولويات".

وأضاف مبابي: "نحن مواطنون ولا يجب أن نكون منفصلين عن العالم المحيط بنا. نحن في وضع غير مسبوق. أريد أن أخاطب الشعب الفرنسي، الجيل الشاب. نرى بوضوح أن العناصر المتطرفة على أعتاب السلطة. لدينا الفرصة لاختيار مستقبل بلدنا".

ودعا المنضم حديثا لريال مدريد "جميع الشباب للذهاب لمراكز الاقتراع والتصويت"، معتبرا أن "البلد يحتاج إلى تأكيد قيمنا من التنوع والتسامح والاحترام".

وتابع يقول: "هذا أمر لا جدال فيه. كل صوت مهم، لا يمكن إغفاله. آمل أن نتخذ الخيار الصحيح وأن نكون فخورين بارتداء هذا القميص في اليوم السابع من تموز/جويلية (يوم الجولة الثانية)."

وينحدر مبابي البالغ من العمر 25 سنة من أصول جزائرية كاميرونية، وتتكفل والدته فايزة العماري لاعبة المنتخب الجزائري لكرة اليد بتدبير جانب من أعماله ومشاريعه.

وتأتي دعوة مبابي منسجمة مع مواقف أخرى للاعبين منهم ماركوس تورام ابن اللاعب الشهير ليليان تورام، في ضرورة وضع حاجز أمام وصول اليمين المتطرف للحكم.

ويمثل المنتخب الفرنسي لكرة القدم نموذجا عن التنوع والتعايش في فرنسا، حيث يضم في صفوفه أغلبية لاعبين من أصول أفريقية.

وينتظر أن يحل قائد المنتخب الفرنسي كيليان مبابي بالجزائر بعد منافسات كأس أوروبا، حيث كان قد عبّر عن رغبته في زيارة مسقط رأس والدته التي تنحدر من ولاية بجاية شرق الجزائر.