23-مارس-2024
صادي وبيتكوفيتش

(الصورة: فيسبوك)

رد رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، وليد صادي، بغضب، على سؤال أحد الصحافيين حول قرار نجم المنتخب الوطني، رياض محرز، الاعتزال دوليًا.

رياض محرز طلب، مؤخرًا، من الناخب الوطني إعفائه من مواجهتي بوليفيا وجنوب أفريقيا

وقال وليد صادي، على هامش مباراة المنتخب الوطني ضدّ بوليفيا (3-2)، سهرة الجمعة، إنّه "هذا السؤال وجّهه إلى الناخب الوطني"، في ردّه على سؤال حول إمكانية اعتزال رياض محرز اللعب دوليًا.

واعتبر، صادي، أنّ "الفوز أمام بوليفيا مفيد ويعطي دفعة معنوية بعد تغيير المدرب الوطني"، كاشفًا أنّ "المنتخب بدأ عهد جديد؛ والمدرب غيّر تقريبًا الشكيلة بنسبة 50%."

ودعا رئيس "فاف" الجماهير الجزائرية إلى دعم المنتخب في المباراة القادمة أمام جنوب أفريقيا، خاصة وأنها ستكون لتأكيد مستوى "المحاربين"، بحسبه.

والإثنين الفارط، تحدّث المدير الفني لـ"الخضر"، البوسني فلاديمير بيتكوفيتش، عن أسباب غياب رياض محرز عن معسكر شهر آذار/مارس الجاري، والذي سيلعب فيه المنتخب ضدّ بوليفيا وجنوب أفريقيا، وديًّا.

وخلال الندوة الصحفية، التي أعقبت إعلانه عن قائمة المنتخب المعنية بمواجهتي بوليفيا (22 آذار/مارس الجاري – 22.00 سا) وجنوب أفريقيا (26 آذار/مارس الجاري – 22.00 سا)، قال، بيتكوفيتش، إنّ "مهاجم أهلي جدة السعودي، رياض محرز، هو من طلب عدم استدعائه للتفكير في مستقبله."

وتابع: "محرز اتصل بي وتحدثنا مطولًا، إنه يفتقد للطاقة ولم يسترجع مستواه بعد". ليكمل: "الباب مفتوح أمام محرز وأمام كل اللاعبين، وسنقوم بالتقييم يومًا بعد يوم".

وقبلها، كان رياض محرز، طلب، من المدير الفني لـ"المحاربين"، إعفائه من التواجد مع المنتخب خلال فترة التوقف الدولي التي ستتخللها مواجهتين وديتين أمام بوليفيا وجنوب أفريقيا.

كما طلب "حروز" من بيتكوفيتش منحه وقتًا للتفكير قبل الحسم في مستقبله الدولي سواء بالمواصلة أو الاعتزال؛ وهو ما ربطته أطراف بالتفكير في الاعتزال دوليًا.

وشارك رياض محرز في 93 مباراة دولية مع "الخضر"، في مختلف المسابقات، سجل خلالها 31 هدفًا وأهدى 40 تمريرة حاسمة.