15-أغسطس-2023
(الصورة: فيسبوك)

(الصورة: فيسبوك)

أعلن جهاز الشرطة عن ضبط أزيد من 44 طن من مادتي الأرز والعدس بمستودعات سرية في منطقة بومرداس كانت موجهة للمضاربة.

وجهت للمتهمين عدة تهم من بينها جناية المضاربة غير المشروعة المرتكبة من طرف جماعة إجرامية منظمة

وتمكنت شرطة بومرداس ممثلة في الفرقة الاقتصادية والمالية خلال هذا الأسبوع، وفق بيان لها من ضبط 44 طن و3.5 قنطار من مادتي العدس والأرز وتوقيف شخصين (40 سنة و48  سنة)، ينحدران من الجزائر العاصمة، ينشطان ضمن جماعة إجرامية تسعى للاحتكار وضرب القدرة الشرائية للمواطنين.

وجاءت هذه العملية وفق نفس المصدر، نتيجة معلومات تفيد بقيام أشخاص بتفريغ وتخزين شحنات من المواد الغذائية بإحدى المستودعات، قامت على إثرها مباشرة الفرقة الاقتصادية والمالية تحت إشراف النيابة القضائية المختصة بالتحريات اللازمة.

وقد أفضى التحقيق إلى توقيف شخصين  وتحديد مكان وجود المستودعات المستغلة لتخزين المواد الغذائية والتي توجد على مستوى دائرة الثنية ببومرداس.

ومن خلال عمليات التفتيش التي نفذتها ذات المصالح، بالتنسيق مع مصالح مديرية التجارة لذات الولاية، تم ضبط واسترجاع 34 طنًا و وثمانية قناطير ونصف من مادة الأرز الأبيض، تسعة أطنان و خمسة قناطير من مادة العدس.

وقد تم تقديم المشتبه فيهما أما وكيل الجمهورية لدى محكمة سيدي أمحمد قسم مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة بتاريخ 13 تموز/جويلية عن جناية المضاربة غير المشروعة المرتكبة من طرف جماعة إجرامية منظمة، جنح تبييض الأموال، ممارسة نشاط تجاري غير قار دون القيد في السجل التجاري وعدم الفوترة.

وتعرف الجزائر منذ أسابيع غلاء غير مسبوق في البقوليات والحبوب الجافة أرجعته السلطات لسلوك المضاربة، وتحدث للرئيس عبد المجيد تبون في حواره الأخير عن تعقب كل من يقوم بهذه الأفعال التي تهدد قوت المواطن.