13-مارس-2021

كريم طابو، منسّق الاتحاد الديقراطي الاجتماعي (أ.ف.ب)

فريق التحرير - الترا جزائر

دعا كريم طابو منسق الاتحاد الديمقراطي الاجتماعي –قيد التأسيس-، الرئيس عبد المحيد تبون بالاستقالة استجابة لمطالب للحراك الشعبي الذي يريد تغييرا جذريا للنظام.

طابو: الإعلام في الجزائر تحوّل إلى آلة دعائية في يد السلطة

وذكر طابو في تجمع شعبي بمدينة بني ورتيلان بسطيف شرقي البلاد، أن استقالة عبد المجيد تبون هي بداية الحل السياسي في البلاد، على حد تعبيره.

وانتقد المعارض السياسي بشدة دور الإعلام في الجزائر الذي تحول حسبه إلى آلة دعائية في يد السلطة، باستثناء قلة من الصحفيين لا تزال تقاوم وتحرص على نقل المسيرات الشعبية.

وكانت زوبيدة عسول، رئيسة الاتحاد من أجل التغيير والرقي، قد اقترحت على الرئيس عبد المجيد تبون، في صيغة شبيهة، إنهاء عهدته في 2022 وتنظيم انتخابات رئاسية مسبقة، من أجل معالجة "الأزمة السياسية" في البلاد.

وتضمّنت وثيقة مقترحات نشرها حزب عسول للخروج من الأزمة، الدعوة إلى "إعلان رئيس الدولة عبد المجيد تبون عن تنظيم انتخابات رئاسية مسبقة خلال سنة 2022 عملًا بأحكام المادة 91 من الدستور".

وطالب الحزب أيضًا بإنهاء مهام الحكومة الحالية، وتعيين رئيس حكومة يفوّض له الرئيس العديد من صلاحياته عملًا بأحكام المادة 93 من الدستور.

ولقي هذا المطلب انتقادا من رئيس حركة مجتمع السلم، عبد الرزاق مقري، الذي أدرجه في خانة مناورات التيار العلماني المتطرف الذي يسعى حسبه لجر البلاد إلى مرحلة انتقالية.

 

 

اقرأ/ي أيضًا

طابو: النظام يبحث عن زبائن جُدد مقابل مقاعد برلمانية

كريم طابو: نعيش حلقة جديدة من مسلسل بوتفليقة