06-ديسمبر-2020

الرحلات الدولية تبقى معلّقة إلى إشعار آخر (الصورة: فيسبوك /الترا جزائر)

فريق التحرير- الترا جزائر

تُستأنف، اليوم الأحد، الرحلات الجوية الداخلية، بعد 9 أشهر من التوقف بسبب جائحة كورونا، وفق بروتوكول صارم يخضع له المسافرون، أبرز بنوده شراء التذاكر عن بعد تجنبًا للطوابير، مع برمجة الرّحلات في أوقات تتناسب مع مواقيت الحجر المنزلي.

الجوية الجزائرية: لا تغيير في أسعار الرحلات والتذاكر غير المستغلة قابلة للتحيين

وأفاد بيان لوزارة النقل، أمس السبت، أنّ "عودة الرحلات الجوية الداخلية، سيكون وفق برنامج يومي للرحلات، ستعمل على تحضيره الشركة الوطنية للخطوط الجوية الجزائرية إلى مختلف ولايات الجمهورية".

وأوضحت الوزارة الوصية أنّ "الرحلات الدولية من وإلى الجزائر، ستبقى مرتبطة فقط بإجلاء المواطنين العالقين خارج الوطن".

وأشارت في السياق إلى أنّ "هذا البرنامج لا يشمل الرحلات التجارية التي لم تتخذ السلطات العليا للبلاد أي قرار فيما يخصها وتبقى معلقة إلى إشعار آخر".

وفي تصريح سابق، قال المكلف بالإعلام بشركة الخطوط الجوية الجزائرية، أمين أندلسي، إنّ "استئناف الرحلات الداخلية، يأتي طبقًا لقرار الحكومة، حول ضرورة عودة الرحلات الداخلية الجوية، من وإلى الجنوب، فيما لن يتجاوز معدل الرحلات اليومي نسبة الـ50 بالمائة، مقارنة ببرنامج الرحلات العادي".

وأضاف أندلسي، أنّ اقتناء تذاكر السفر شُرع في بيعها ابتداءً من الأربعاء الفارط، عن طريق الأرضية الرقمية المخصصة للغرض، أو عن طريق البطاقات البنكية، وذلك تفاديًا للطوابير والازدحام على وكالات الجوية الجزائرية، وتجنبا لعدوى الفيرس.

كما كشف المتحدث أنّ أسعار الرحلات لن تتغير، حيث سيتم الإبقاء على الأسعار القديمة، مؤكدًا أن "الشركة تدرس إمكانية تسوية تذاكر المسافرين التي اقتنيت قبل تعليق الملاحة الجوية، وذلك عن طريق إعادة تأهيلها، لاستعمالها مجددا، في الرحلات القادمة حماية لحق الزبون".

ودعا ذات المسؤول إلى ضرورة الالتزام بإجراءات السلامة على متن الخطوط الجوية، وأهمها التباعد الجسدي وارتداء الكمامات واستعمال المطهرات الكحولية.

ومنذ أيام، أطلقت الخطوط الجوية الجزائرية عمليات تعقيم وتنظيف طائرات أسطولها الجوي للحد من مخاطر عدوى فيروس كورونا، وكذا تحسبًا لاستئناف رحلاتها الداخلية اعتبارًا من اليوم الأحد.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

النداءات تفشَل في إقناع الحكومة باستئناف الرحلات الدولية

الجوية الجزائرية تكشف عن برنامج إجلاء الجزائريين العالقين بـ7 دول