30-مايو-2023
عزوزة نبيل (فيسبوك/الترا جزائر)

عزوزة نبيل (فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر 

أيدت غرفة الاتهام بمجلس قضاء جيجل شرق البلاد، قرار الإفراج عن عضو المجلس الوطني في حزب التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية عزوزة نبيل.

توبع المتهم بجناية الانخراط في جمعية ومنظمة إرهابية وجناية المساس بوحدة التراب الوطني وثلاث جنح أخرى

ويتابع عزوزة بموجب المادة 87 مكرر في قانون العقوبات المتعلقة بالإرهاب، والتي استحدثت سنة 2021 وتصل أحكامها إلى الإعدام، في وقائع يقول الحزب إنها تتعلق بنشاطه السياسي.

وذكر "الأرسيدي" في بيان له أن عزوزة قد غادر السجن والتحق بعائلته، مشيرًا إلى أنه سعيد بهذا التطور ويتمنى خروج كامل سجناء الرأي.

وكان عزوزة قد استفاد قبل أسابيع من إعادة تكييف ملف اتهامه حيث تحوّلت المتابعة من جناية إلى جنحة مع الإفراج المؤقت، وبقي خروجه معلقًا بعد استئناف قرار قاضي التحقيق من قبل وكيل الجمهورية أمام غرفة الاتهام.

وسبق لقياديين في "الأرسيدي" أن واجهوا متابعات قضائية شبيهة مثل ياسين مرشيش الذي نطقت غرفة الجنايات بمجلس قضاء باتنة شرق البلاد، ببراءته بعد أشهر من متابعة بتهمة الإرهاب.

وحصل مرشيش بهذا القرار، على حكم نهائي بالبراءة بعد الاستئناف الذي تقدمت به النيابة إثر الحكم الأول بالبراءة الذي أصدرته المحكمة الابتدائية بباتنة في شهر آب/أوت الماضي.

وتوبع المتهم في القضية بحسب محاميه، بجناية الانخراط في جمعية ومنظمة إرهابية وجناية المساس بوحدة التراب الوطني وثلاث جنح أخرى.