22-أكتوبر-2019

رياض محرز (الصورة: فرانس فوتبول)

يُنافس الدولي الجزائري رياض محرز، متوسّط ميدان مانشتير سيتي، لنيل الكرة الذهبية، ضمن قائمة تضمّ ثلاثين لاعبًا، حسب ما أعلنت عنه مجلّة فرانس فوتبول 2019، واختير اسم قائد المنتخب الجزائري وبطل أفريقيا للأمم، في القائمة المرشّحة لنيل الكأس الذهبية للمرّة الثانية في مشواره الرياضي، إذ احتل المرتبة السابعة بعد ترشيحه سنة 2016.

الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو أبرز المرشّحين لنيل جائزة الكرة الذهبية 

وأعلنت مجلّة فرانس فوتبول أنه سيتم الكشف عن الفائزين المرشّحين للكرة الذهبية، يوم 2 كانون الأوّل/ديسمبر المقبل، خلال احتفال ينشّطه ديديي دروغبا بمسرح شاتلي بباريس.

يُذكر أن اللاعب رياض محرز (28 سنة)، قدّم أداء مميزًا في موسمه الأوّل، سجّل خلاله 12 هدفًا، وقدّم 12 تمريرة حاسمة، كما ساهم بشكل كبير في إحراز اللقب القارّي للمنتخب الجزائري بمنافسة كأس الأمم الأفريقية في مصر في تموّز/جويلية الماضي.

وتُمنح الكرة الذهبية، من طرف لجنة تحكيم دولية، تضمّ قائمتها صحافيين مختصّين في كرّة القدم، ويعتمد التقييم على ثلاثة معايير أساسية؛ وهي الأداء الفردي والجماعي، ومسيرة اللاعب الكروية، وموهبة اللاعب وروحه الرياضية.

يُشار إلى أنّ أبرز المرشّحين لخلافة الكرواتي لوكا مودريتش، الحائز على اللقب العام الماضي، هو الأرجنتيني ليونيل ميسي، والبرتغالي كريستيانو رونالدو.

 

اقرأ/ي أيضًا:

القصص السريّة لأبطال أفريقيا.. أدب كرة القدم

الجزائر بعد التعادل الأول.. محرز وحده لا يكفي