16-فبراير-2024
علي فرقاني

علي فرقاني، مدرّب سابق للمنتخب الجزائري (الصورة: الشعب أون لاين)

انتقد المدرّب الوطني السابق، علي فرقاني، اليوم الجمعة، قرار رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، وليد صادي، تعيين لجنة لاختيار خليفة جمال بلماضي.

الاتحاد الجزائري سيكشف عن خليفة جمال بلماضي في غضون الساعات المقبلة

وفي تصريحات له للإذاعة الجزائرية، قال فرقاني، إنّ "المكتب الفيدرالي كان عليه أن يختار الناخب الوطني الجديد، بدل تعيين لجنة لتولي هذه المهمة."

وأضاف: "تعيين لجنة لاختيار المدير الفني للمنتخب الوطني ليس بالطريقة المثلى"، وحمّل مسؤولية اختيار من سيخلف جمال بلماضي على رأس "الخضرر" لرئيس اتحاد اللعبة والمكتب الفيدرالي.

وتأسّف اللاعب السابق لـ"الخضر" لعدم تواجد أي لاعب سابق في المكتب الفيدرالي الحالي، مثلما تعودنا عليه في السنوات الماضية.

ومن يومين، كذّب الاتحاد الجزائري لكرة القدم، تصريحات منسوبة لرئيسه وليد صادي تم تداولها بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تواصله مع مدربين لخلافة بلماضي.

وقال الاتحاد الجزائري لكرة القدم في بيان له، إنه "لا يتواصل إلا عبر قنواته الرسمية وينفي تصريحات منسوبة لرئيسه".

وأضاف: " نفيًا لما تداولته بعض المواقع والحسابات لتصريحات وهمية منسوبة إلى رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم وليد صادي وأخبار ليس لها أي أساس من الصحة، يعلن الإتحاد الجزائري لكرة القدم أن رئيسه لم يدل بأي من هذه التصريحات ولم يقطع أي من الوعود التي يتم تداولها حاليا".

ولم يفصل، إلى الآن، في قضية عقده مع الناخب الوطني جمال بلماضي وتعويضه المالي. في وقت يتمسّك الأخير بجميع مستحقاته إلى غاية نهاية عقده المستمر حتى كانون الأول/ديسمبر 2026.

كما نقلت تقارير رياضية نية بلماضي اللجوء إلى الاتحاد الدولي للُعبة "فيفا" لحسم ملفّه مع الاتحاد الجزائري للكرة.

وفي الخامس شباط/فيفري الجاري، أعلن، الاتحاد الجزائري لكرة القدم "فاف"، عن تعيين لجنة ستدرس ملف الترشيحات لخلافة جمال  بلماضي ستقدّم نتائج الدراسة في غضون فترة لا تتجاوز عشرة أيام، ما يعني قرب انتهاء عملها.