16-أكتوبر-2024
معرض

(الصورة: فيسبوك)

تشارك أكثر من 150 مؤسسة وطنية عمومية وخاصة في  المعرض الخاص للمنتوجات الجزائرية، الذي سينظم في العاصمة القطرية الدوحة، في الفترة بين 22 و26 أكتوبر.

تمثل هذه المؤسسات مختلف مجالات النشاط الاقتصادي والتجاري

وتمثل هذه المؤسسات مختلف مجالات النشاط الاقتصادي والتجاري، من بينها الصناعات الغذائية، الصناعات التحويلية، الصناعات الصيدلانية، الصناعات الميكانيكية والكهرومنزلية، وقطاع البناء والأشغال العمومية.

وسيتم خلال هذه التظاهرة الاقتصادية، التي ستقام بمركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، تخصيص مساحات للبيع.

ويندرج تنظيم المعرض الخاص للمنتوجات الجزائرية في طبعته الأولى في إطار سياسة التنويع الاقتصادي التي تنتهجها الحكومة الجزائرية، عبر تشجيع الصادرات خارج قطاع المحروقات والترويج للمنتوجات الجزائرية في الخارج.

وعلى هامش هذا المعرض، سيتم تنظيم منتدى اقتصادي جزائري – قطري يوم 23 أكتوبر، بحضور 200 متعامل اقتصادي، بهدف بحث سبل تعزيز التعاون الاقتصادي والمبادلات التجارية بين الجزائر ودولة قطر الشقيقة، وكذا تشجيع الاستثمار ودعم فرص الشراكة بين المؤسسات ورجال الأعمال في البلدين في شتى القطاعات.

كما ستتخلله مداخلات وعروض حول مناخ الأعمال في الجزائر والفرص المتاحة للتصدير في إطار منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية، والعديد من اللقاءات الثنائية بين المتعاملين الاقتصاديين ورجال الأعمال في البلدين.

وتنظم  التظاهرة من طرف الشركة الجزائرية للمعارض والتصدير “صافكس”، تحت إشراف وزارة التجارة وترقية الصادرات، وبمشاركة مجلس التجديد الاقتصادي الجزائري، والغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة.

كما تنظم بالتنسيق التام مع سفارة الجزائر في قطر، ومع كل من غرفة قطر للتجارة والصناعة، رابطة رجال الأعمال القطريين، وبالتواصل المستمر مع وزارة التجارة والصناعة القطرية وهيئة قطر للسياحة ومع كافة المؤسسات والهيئات القطرية المعنية.