09-نوفمبر-2022
(فيسبوك/الترا جزائر)

(فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر 

قال ياسين وليد وزير المؤسسات الصغيرة والمؤسسات الناشئة واقتصاد المعرفة، إن قانون المقاول الذاتي سيحل نهائيًا إشكال سائقي نظام الأوبر في الجزائر.

مؤسسة يسير التي استطاعت حشدَ تمويلٍ بقيمة 150 مليون دولار من مستثمرين أميركيين

وأوضح وليد في رده على استفسار مواطن على صفحته على فيسبوك، أنه يتم حاليًا معالجة هذا الأمر، عن طريق قانون المقاول الذاتي المعروض اليوم على البرلمان، والذي سيحل نهائيًا هذا المشكل.

وكان أحد المعلقين قد عقب على منشور للوزير يثني على شركة يسير المتخصصة في النقل، بتساؤل قال فيه: "عوض التهاني، كان الأجدر بكم التدخل لدى زميلكم وزيري النقل والداخلية حتى يتوقف أعوان الأمن عن مضايقة سائقي "شركة يسير" بحجة أنهم ليس ليهم ترخيص!".

وانتشر في الفترة الأخيرة على مواقع التواصل، روبورتاج بثته قناة النهار، حول سائقين يتم سحب رخص السياقة منهم وحجز سياراتهم بسبب عملهم في نظام شركات النقل على طريقة أوبر، وبرّر رجال الأمن هذا الإجراء بعدم وجود ترخيص لهذه الشركات.

وكان الوزير ياسين وليد، قد قدم تهانيه لمؤسسة يسير التي استطاعت حشدَ تمويلٍ بقيمة 150 مليون دولار من مستثمرين أميركيين لتوسيع انتشارها في أفريقيا وأوروبا، وهي أعلى قيمة لجولة تمويلية في شمال أفريقيا ما يجعل من يسير واحدة من أعلى الشركات قيمة في أفريقيا والشرق الأوسط.

وأبرز الوزير هذا المنحى التصاعدي الذي تأخذه مؤسسة يسير التي كانت الأمس مؤسسة ناشئة مكونة من ثلاث أعضاء مؤسسين هو بمثابة قاطرة حقيقية للنظام البيئي التكنولوجي في الجزائر، ونموذجٌ للإمكانات النمو السريع في بلادنا وفي أفريقيا.