24-مارس-2022

جمال بلماضي (الصورة: Getty)

فريق التحرير - الترا جزائر

اعترف الناخب الوطني، جمال بلماضي، الخميس، بأنه يعاني ضغطًا كبيرًا بسبب مباراة الذهاب بالكاميرون، مقلّلًا من ذلك بالقول: "لكن الضغط الوحيد الذي أعانيه حاليًا، هو تأهيل المنتخب لنهائيات كأس العالم".

الناخب الوطني: طوينا صفحة "كان" 2022 ومستعدّون للتسابق من أجل مونديال قطر

وفي ندوة صحفية، نشّطها جمال بلماضي، عشية مواجهة الذهاب أمام "الأسود غير المروّضة"، قال إن "الضغط ملازم لكرة القدم، ولا يمكننا الهروب منه، لكننا في هذه المباراة نركز فقط على العودة بنتيجة إيجابية من دوالا، لنسهل مهمتنا في لقاء الإياب".

وأضاف: "طوينا صفحة كأس أمم أفريقيا 2022، ونحن على أتمّ الاستعداد للتسابق من أجل نيل بطاقة التأهّل لكأس العالم 2022 بِقطر."

ولفت في الصدد إلى أن "كل ما يهمنا في العودة إلى دوالا هو ما سنقدمه غدا أمام الكاميرون. نتائج الكان الماضي لن تشكل لنا أية مشكلة، فقد قمنا بتحليلها جيدًا، وسنعمل على تجاوز تلك المرحلة".

كما أشار إلى أنه "نحترم المنافس الكاميروني، فهو أحد أقوى منتخبات القارّة السّمراء. وأتمنّى النّجاح لمدربه الجديد ريغوبيرت سونغ."

وتابع: "أتمنى أن يُحقق (سونغ) نتائج كبيرة تمامًا مثلما حدث عندما كان لاعبًا وقائدًا مثاليًا للمنتخب الكاميروني"، ليستدرك: "كل هذا، أتمنى أن يحدث بعد 29 آذار/مارس، موعد مباراة العودة أمام الجزائر".

 

 

وفي ردّه على سبب اختيار مدينة مالابو عاصمة غينيا الإستوائية مكانا للتربص، قال: "تربّصنا كان قصيرًا، ولهذا قرّرنا التربص في مدينة مالابو، ربحًا للوقت ولتشابه الظروف المناخية".

ومرّة أخرى، تحاشى "الكوتش" بلماضي الخوض في الأسئلة التي طرحها الصحفيون بشأن أرضية ملعب "جابوما"، غير أنه قال: "لا أُريد الحديث مرّة أخرى عن ملعب "جابوما"، نحن منشغلون بتجسيد الخطط التكتيكية التي رسمتها للاعبين، من أجل التأهّل للمونديال."

وختم "في كل الحالات سأتحمل مسؤولياتي في حال عدم التأهل إلى كأس العالم، والحديث عن بقائي في جهاز تدريب المنتخب وكذا مستقبلي على رأس العارضة الفنية، فتلك أمور لست منشغلا بها إطلاقا".

 

اقرأ/ي أيضًا:

بلماضي: الكلام فوق الميدان ولن أعلّق على أرضية "جابوما"

سونغ متحديًا بلماضي: سنحاول حسم الأمور في مباراة الذهاب