قريبًا.. رفع سرعة التدفق الأدنى للإنترنت إلى 8 ميغا

قريبًا.. رفع سرعة التدفق الأدنى للإنترنت إلى 8 ميغا

الحكومة تسعى إلى اعتماد استراتيجية محفزة لجذب الزبائن (الصورة: العربي الجديد)

فريق التحرير - الترا جزائر

أعلن وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية، إبراهيم بومزار، الثلاثاء، عن رفع سرعة التدفق الأدنى للإنترنت في الجزائر على المدى القصير من 4 إلى 8 ميغا.

بومزار: وفّرنا كل الإمكانيات للتخلص من بطئ الشبكة

وكشف الوزير بومزار في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية أن "مصالحنا ستقوم برفع السرعة الأدنى للأنترنت -تبلغ حاليا 2 ميغا- حيث يكمن الهدف على المدى القصير في الوصول إلى أدنى سرعة تتراوح ما بين 4 إلى 8 ميغا"

وفي الصدد أوضح الوزير أن "الهدف هو تمكين المواطن من الاستفادة من خدمات ذات قيمة مضافة على غرار الفيديو عند الطلب والفيديو ذي الدقة العالية".

وأضاف: "زيادة هذه السرعة أضحت ضرورية لأن هناك استهلاك متزايد للشريط العابر في البلد".

وقال بومزار إن اتصالات الجزائر خفّضت سنة 2020 عروض خطوط الاشتراك الرقمية غير المتماثلة بـ50 بالمائة غير أن السرعة الأدنى البالغة 2 ميغا والتي لم تتغير منذ 2018 تبقى غير كافية من أجل السماح بتصفح مريح على الويب.

كما أشار إلى أنه "في الماضي كان المواطن يستفيد من سرعة تدفق غير مضمونة بسعر مكلف، مما لم يشجع المشترك على اختيار هذه الصيغة".

وأكد أنه "طلبت من اتصالات الجزائر اعتماد استراتيجية تجارية محفزة لدفع المواطنين على التوجه نحو محامل عالية".

وبخصوص بطئ التدفق الذي يشتكي منه المشتركون، ردّ المتحدث بأنه" يتفهم الازعاج المسبب للمستهلكين"، مشيرًا إلى أن "جميع الوسائل تم حشدها من أجل تحسين التدفق".

واسترسل: "وفّرنا جميع الوسائل من أجل تسوية الوضعية من خلال العصرنة الحالية للهياكل القاعدية التابعة لقطاع الاتصالات السلكية واللاسلكية".

 

 

اقرأ/ي أيضًا

سلطة الضبط تغرّم متعاملي الهاتف النقال بـ17 مليار سنتيم

تذبذب في تدفّق الإنترنت.. الجزائريّون "يتدفّقون" سخريةً