04-يناير-2022

(تصوير: محمد الشاهد/أ.ف.ب)

 فريق التحرير - الترا جزائر

كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، الثلاثاء، عن نِسَبِ الحضور الجماهيري وأسعار تذاكر مباريات بطولة كأس الأمم الأفريقية، التي تستضيفها الكاميرون خلال الفترة من 9 كانون الثاني/جانفي حتي الـ 6 من شباط/فيفري القادم.

سعر تذكرة المباريات ينطلق من 695 دينار ويصل إلى قرابة الـ5 آلاف دينار في مواجهة النهائي

ونشر الاتحاد الكاميروني لكرة القدم عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر، نص خطاب الاتحاد الأفريقي، الذي يؤكد فيه الموافقة على إقامة مواجهات المجموعة الأولى، التي تضم منتخب الكاميرون، بحضور 80 بالمائة من سعة الملعب، مع إقامة باقي مباريات المجموعة الأخرى، بحضور 60 بالمائة من سعة الملاعب.

وأكد بيان الاتحاد أنه "ستكون هناك متابعة دائمة خلال النهائيات للوضعية الصحية، من أجل ضمان السير الحسن للبطولة، مضيفا أن التلقيح والتحاليل إجبارية لدخول الملعب."

وحدّد، بدوره، الاتحاد الكاميروني، أسعار تذاكر مواجهات كأس أفريقيا، ومناطق الحصول عليها من قبل الجماهير، حيث تبلغ تذكرة مواجهات دور المجموعات (الدرجة الثالثة) 5 دولارت أميركية (695,65 دينار)، وسعر الدرجة الثانية 8.6 دولارات (1196,52 دينار)، فيما تصل قيمة تذكرة الدرجة الأولى إلى ما يقرب من 14 دولارا (1947,82 دينار)، مع وجود تخفيض في حال حضور مباراتين في نفس المجموعة.

ويرتفع سعر تذاكر ربع النهائي والمربع الذهبي، فيما تبلغ قيمة تذكرة المواجهة النهائية 12 دولاراً (1669,56 دينار) للدرجة الثالثة، و27.5 (3826,07 دينار) دولارا للدرجة الثانية، فيما سيكون على من يريد الحضور في الدرجة الأولى دفع ما يقدر بـ34.5 دولارا أي ما يقابله 4799,98 دينار جزائري، بحسب سعر بنك الجزائر.

ولاحقًا، أعلنت وزارة الصحة، عن الشروط الصحية والإجراءات المتعلقة بتنقل مشجعي المنتخب الوطني إلى الكامرون لمساندة "الخُضر" في كأس أمم أفريقيا.

ويُلزم المشجعون المعنيون بالسفر إلى الكاميرون على تقديم شهادة التلقيح ضد "كوفيد-19"، وذلك 14 يومًا على الاقل قبل السفر إلى الكاميرون، بالنسبة للقاح المتضمن جرعتين فقط، وبالنسبة للأشخاص الذين تلقوا جرعة واحدة من اللقاح، فعليهم تقديم وثيقة تثبت ذلك 28 يوما قبل التنقل للكاميرون.

كما كشفت الوزارة أن "التلقيح ضد الحمى الصفراء يعد إجباريًا، ويأخذ هذا اللقاح على الأقل 10 أيام قبل التنقل إلى الكامرون"، إضافة إلى أخذ قرص من دواء "ميفلوكين" الخاص بالملاريا، 10 أيام قبل التنقل، وأثناء الإقامة، وثلاثة أسابيع بعد العودة، أو تناول قرص من دواء "أتوفاكون – بروغوانيل"، ويكون ذلك بأخذ قرص واحد يوم التنقل وأثناء الإقامة وسبعة أيام بعد العودة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

هذه الشروط الصحية لتنقل مشجعي "الخُضر" إلى الكاميرون

"موبيليس" تتكفل بنقل أزيد من 600 مشجّع للكاميرون لمساندة "الخُضر"