22-سبتمبر-2023
USMA

(الصورة: فيسبوك)

يستهل نادي اتحاد الجزائر، السبت، حملة الدفاع عن لقب كأس الكونفدرالية لكرة القدم "كاف"، بمواجهته الفتح الرباطي، على الساعة الثامنة والنصف مساءً (توقيت الجزائر).

الفتح الرباطي أزاح من الدور التمهيدي الأوّل نادي لوتو بوبو البنيني 

وسيخوض أشبال المدرّب، عبد الحق بن شيخة، أطوار اللقاء المؤجل عن ذهاب الدور التمهيدي الثاني للمنافسة القارية، بمعنويات مرتفعة بعد إحرازهم الكأس الأفريقية الممتازة "السوبر"، من نادي القرن الأهلي المصري، الجمعة الماضي، بنتيجة (1-0)، بمدينة الطائف السعودية.

وكان مساعد المدرّب، الحاج عدلان، قد أكّد لـ"الترا جزائر" أنّ "الفريق دخل جوّ التحضيرات للموسم الجديد ولهذه المباراة حسب البرنامج الذي سطره المدرب عبد الحق بن شيخة."

كما أفاد الحاج عدلان بأنّ "مباراة الفتح ستكون صعبة، خاصة وأنّ كلّ الفرق ستحاول الإطاحة بحامل لقب كأس الكونفدرالية"، لافتًا إلى أن "الفريق سيسعى للبقاء في هذا النسق الأفريقي."

وفي تصريح للصفحة الرسمية للفريق على فيسبوك، لفت مساعد المدرّب الثاني، فريد زميتي، إلى أن "المباراة ستكون صعبة كونها داربي مغاربي، إلّا أن معنويات اللاعبين مرتفعة بعد التتويج بكأس السوبر، وحضرنا جيدًا للعودة إلى منافسة كأس الكنفيدرالية".

وأضاف: "سنواجه فريقًا آخرًا بمعطيات وخطة مختلفتين، حتى اللاعبين الجدد اندمجوا وهذا شيء إيجابي، وسنخوض هذا اللقاء بنفس العزيمة التي لعبنا بها مباراة السوبر الأفريقية".

وفي دور التمهيدي الأول، أزاح، الفتح الرباطي نادي لوتو بوبو (البنين)، بعد أن فاز عليه ذهابا وإياب (3-0/ 0-2).

وعين الاتحاد الأفريقي للكرة طاقم تحكيم ليبي لإدارة مباراة اتحاد الجزائر أمام الفتح الرباطي تحت قيادة المبروك محمد (حكم رئيسي)، بمساعدة عطية محمد عيسى (مساعد حكم أوّل) ووحيد الجهاوي (مساعد حكم ثاني). أما الحكم الرابع فهو عبدالرزاق أحمد فيما اسندت مهمة محافظ اللقاء للتونسي بوسايري بوجلال.

وستجرى مباراة الإياب بين الفريقين في الفاتح تشرين الأول/أكتوبر القادم بملعب ميلود هدفي، بوهران.