05-أبريل-2023
جوان حجام

الدولي الجزائري جوان حجام (الصورة: Getty)

نفى أنطوان كامبواري، مدرّب نادي نانت الفرنسي، أن يكون قد عاقب الدولي الجزائري جوان حجام بسبب صيام رمضان، مؤكدًا أن اللاعب سيندمج مع الفريق بعد نهاية شهر رمضان.

مدرب نادي نانت الفرنسي أكّد أنه لن يصدر أية عقوبة في حقّ الدولي الجزائري جوان حجام

وقال مدرّب النادي الأصفر في ندوة صحفية سبقت لقاء نانت مع ليون إنه "لا يوجد أي جدل بخصوص إبعاد حجام من المباريات بسبب الصوم".

وأضاف: "أؤكد أنه لا توجد أي عقوبة على حجام رغم كل ما قيل، أنا مدرب وهناك قواعد في الحياة وأنا من يحددها ويجب على الجميع الالتزام بها ومن لا يحترمها لن أختاره للعب".

في السياق، أشار كامبواري أنه "لست أنا من حرم حجام من اللعب، بل هو من فضّل هذه الوضعية بسبب معتقداته الدينية وأنا أحترم ذلك".

وأردف: "قلتها سابقًا وأكرر كل لاعب يصوم في رمضان نخفف من حجم تدريباته وإذا كانت هناك حصتين، قد لا يتدرب فيهما، نحن نساعد اللاعبين الصائمين، لكن يوم المباراة أفضل الاعتماد على اللاعبين الذين يتناولون وجباتهم معنا".

وكشف المتحدث أنه يتواصل بشكل يومي مع حجام و"نحن متفقين، هو يحترم قراراتي وأنا أحترم قراره بالصوم".

وكان المدرب كامبواري، قد استبعد، الظهير الأيسر للمنتخب الوطني جوان حجام من مباراة ريمس، بسبب إصراره على الصيام، معتبرًا أنه "في أيام المباريات لا يجب عليهم الصيام، وأولئك الذين يصومون لن يكونوا ضمن خياراتي في المواجهات وهذا الأمر ينطبق على الجميع".

وقبل ذلك، قرّر الاتحاد الفرنسي لكرة القدم عدم إيقاف المباريات مؤقتًا للسماح للاعبين المسلمين بالإفطار خلال رمضان.