19-يونيو-2020

جمال فورار, المتحدث باسم لجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا بالجزائر (الصورة: فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

عاد منحى الوفيات اليومي جراء الإصابة بفيروس كورونا في الجزائر، إلى الارتفاع مجددًا بعد أن استقرّ تحت الرقم 10 لمدة طويلة، ليسجّل 14 وفاة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

لجنة متابعة كوفيد 19 متخوفة من تصاعد أعداد الحالات المتواجدة في العناية المركزة

وأعلنت وزارة الصحة، الجمعة، ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا إلى 825 وفاةً؛ وأوضح الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا، جمال فورار، أن "الوفيات الجديدة سجلت بولايات تمنراست (ثلاث حالات)، وحالتين في البليدة وسطيف، وبسكرة، فيما سُجلت حالة واحدة بكل من أم البواقي، تبسة، أدرار، عنابة وميلة".

وأضاف الدكتور فورار أن "الأشخاص البالغين من العمر 65 سنة فما فوق يمثلون نسبة 66 في المائة من مجموع حالات الوفيات".

وأكّد المتحدث خلال اللقاء الإعلامي اليومي المخصّص لتطور الوضعية الوبائية لفيروس "كوفيد-19"، أنه "تم تسجيل 119 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ما يرفع العدد الاجمالي للإصابات المؤكدة إلى 11504 حالة.

واستطرد فورار أن "29 ولاية سجلت بها نسبة حالات أقل من النسبة الوطنية و 14 ولاية لم تسجل بها أي حالة جديدة خلال الـ24 ساعة الأخيرة".

كما أحصت لجنة كورونا خلال يوم واحد تماثل 118 مريضا للشفاء، ليصل عدد الحالات التي تماثلت للشفاء إلى 8196 حالة.

وفيما يتعلق بالحالات التي استفادت من العلاج حسب البروتوكول المعمول به، فقد بلغ عددها 24603 وتشمل 9864 حالة مؤكدة، حسب التحليل المخبري، و14739 حالة محتملة حسب التحليل بالأشعة والسكانير.

وارتفعت أيضًا، حسب أرقام لجنة متابعة الوباء أرقام الحالات المتواجدة في العناية المركزة، حيث كشف فورار أن "53 مريضًا حاليًا في العناية المركزة".

ودعا مسؤول وزارة الصحة، "كل المواطنين إلى اليقظة في هذه الفترة الحاسمة بالاحترام الصارم لقواعد الوقاية خاصة الاستعمال الاجباري للقناع الواقي في كل الظروف".

 

اقرأ/ي أيضًا:

الحكومة تلغي إجبارية ارتداء الكمامات داخل المركبات الخاصة

بعد فيروس كورونا.. هل انتشر مرض "كواساكي" في الجزائر؟