12-مايو-2020

وزارة الصحة سجلت 157 حالة شفاء في 24 ساعة الماضية (الصورة: الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

أحصت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، الثلاثاء، 176 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا و 8 وفيات في الـ 24 ساعة الأخيرة، ليبلغ عدد الإصابات إلى 6067، فيما قضى 515 شخصًا بالوباء منذ ظهوره.

وزارة الصحة أكدت أنّ الجزائر تفادت الأسوأ بفعل اعتماد كلوروكين

وأوضح جمال فورار، المتحدث باسم لجنة متابعة ورصد الوضعية الوبائية بالجزائر، أن "الوفيات الجديدة سُجلت بكل من باتنة (حالتان) وحالة واحدة بكل من البليدة، أم البواقي، المسيلة، الجلفة، معسكر والبيض"، مشيرًا إلى أن إجمالي الحالات المؤكّدة موزعة عبر 48 ولاية.

وأشار جمال فورار إلى أن "23 ولاية لم تسجل بها أي حالة جديدة يوم الثلاثاء، فيما سجلت 19 ولاية أخرى ما بين حالة واحدة وخمس حالات، في حين أن ست ولايات سجلت بها أكثر من 5 حالات".

وفي الصدد أضاف فورار أن كلّاً من "وهران، سطيف وقسنطينة تعدُّ من بين الولايات، التي سُجلت بها أكبر عدد للحالات خلال الـ 24 ساعة الأخيرة".

وبالنسبة للفئات العمرية، فإن الأشخاص البالغين ما بين 25 و60 سنة يمثلون نسبة 56 في المائة من مجموع حالات الاصابة بفيروس كورونا، فيما يمثل الأشخاص البالغين من العمر 65 سنة فما فوق نسبة 66.4 في المائة من مجموع حالات الوفيات.

وبخصوص حالات الشفاء، قال مسؤول وزارة الصحة، إن "لجنة كورونا أحصت 157 حالة شفاء في 24 ساعة الماضية، لترتفع حالات التعافي إلى 2998".

وفيما يتعلق بالحالات تحت العلاج، فبلغ عددها 9876 وتشمل 4178 حالة مؤكّدة، حسب التحليل المخبري و 5698 حالة محتملة حسب التحليل بالأشعة والسكانير، فيما يوجد 22 مريضًا حاليا في العناية المركزة.

وأكد وزير الصحة، عبد الرحمان بن بوزيد، الثلاثاء، بوهران أن الجزائر تفادت الأسوأ بفضل تطبيق بروتوكولات علاج فعالة وتجند جميع القطاعات وعلى رأسها قطاع الصحة.

وتابع الوزير محذرًا: "يجب التحلّي باليقظة إزاء ظهور بؤر جديدة ولمواجهتها من الضروري الوقاية ووضع كمامات وعليه أدعو المواطنين إلى القيام بذلك ولو الكمامات تقليدية الصنع احترامًا للإجراءات الاحترازية".

 

اقرأ/ي أيضًا:

جنود الظلّ" في المستشفيات.. مواجهة كورونا من المسافة صفر"

كورونا.. توسيع منحة الخطر لفائدة خمس فئاتٍ صحيّة جديدة